رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(بعد تصدرها الترند) أهداف حملة رب اجعل هذا البلد آمنًا

حملة رب اجعل هذا
حملة رب اجعل هذا البلد آمنًا

تصدرت حملة "رب اجعل هذا البلد آمنًا" محرك البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية، عقب إطلاقها اليوم الاثنين الموافق 8 مارس 2021، و24 رجب 1442هـ، من قبل الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله السند.

إقرأ أيضًا: الحوثيين في قبضة التحالف العربي.. والسعودية المدنيون خط أحمر

 

وأوضح عبدالله السند، أن الحملة تم إطلاقها تحت شعار "فكرٌ آمن.. لوطنٍ آمن"، بهدف تعزيز الأمن الفكري وتوعية المجتمع بأهمية الحفاظ على أمن الوطن وتعزيز مفهوم التلاحم الوطني، والتكاتف وتوحيد الكلمة.

أهداف حملة رب اجعل هذا البلد آمنًا

فيما تهدف حملة "رب اجعل هذا البلد آمنًا" إلى:

. تنمية الوعي بأهمية الحفاظ على الأمن لدى فئات المجتمع.

. التحذير ممن يثيرون الفتن ويدعون لتفريق الكلمة وشق الصف.

. التوعية بحماية الأمن الفكري لدى المجتمع عامة وفئة الشباب خاصة.

. إبراز جهود المملكة في مجال الأمن الفكري والتعريف بدور الرئاسة العامة في ذلك.

 

حملة رب اجعل هذا البلد آمنًا.. إلكترونية

وتنطلق حملة "رب اجعل هذا البلد آمنًا"، من خلال رسائل مؤثرة تبث عبر وسائل الإعلام الإلكتروني واللوحات والشاشات الإلكترونية تشتمل على تصاميم وفواصل فلمية قصيرة، ومواد إعلامية.

حملة رب اجعل هذا البلد آمنًا

وفي نفس السياق قال الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أبان إطلاق الحملة: "أن الله جلَّ وعلا منَّ علينا في هذه البلاد المباركة المملكة العربية السعودية بأمن وافر، بسبب ما هيأه الله جل وعلا، لهذه البلاد من فضل وكرم ومكانه، بأن بوأها أن تكون خادمة للبيتين العظيمين، وقائمة على الأساس المتين "كتاب الله وسنة نبيه" محمد صلى الله عليه وسلم، وفق منهج سلف هذه الأمة الأخيار".

وأكد السند، أن المملكة العربية السعودية التي أرسى دعائمها الملك المؤسس الراحل

عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، قامت على أساس متين، قائلًا:" الله عز وجل أعز البلاد وبسط نفوذها وهيأ لها الأمن الكثير، الذي يمتد بساطه ويعلو ويزداد باستمرار عام بعد عام، حتى أصبحت هذه البلاد مضرب المثل في الأمن، والله جل وعلا، مَن على عباده بالأمن فقال:( فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَذَا الْبَيْتِ * الَّذِي أَطْعَمَهُمْ مِنْ جُوعٍ وَآمَنَهُمْ مِنْ خَوْفٍ)".

وتابع:"أن الأمن في الأوطان من أعظم النعم، وذلك لأن منطلق الناس في أعمالهم وفي ولائهم ومحبتهم إنما يكون بفكرهم، فإذا كان الفكر مبنيًا على المنهج الصحيح، على كتاب الله وسنه نبيه صلى الله عليه وسلم، وفق منهج السلف الصالح رضوان الله عليهم، عزت الأوطان وعز العباد."

رئيس هية الامر بالمعروف والنهي عن المنكر يكشف اسباب الاستقرار بالبلاد

وشدد رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، على أن ولاء الإنسان لدينه أولًا ثم لولاة أمره ووطنه، ويعتبر هذا من أعظم أسباب الاستقرار والنماء والازدهار والتطور، ولذلك أطلقت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هذه الحملة، منطلقة من قول الله عز وجل في كتابه الشريف:" اجْعَلْ هَذَا الْبَلَدَ آمِنًا".