رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

النمسا تؤكد على وجود شراكة قوية مع الولايات المتحدة لمكافحة تغير المناخ

عربى وعالمى

الجمعة, 05 مارس 2021 18:05
النمسا تؤكد على وجود شراكة قوية مع الولايات المتحدة لمكافحة تغير المناخوزارة الخارجية النمساوية

أ ش أ

 أكدت وزارة الخارجية النمساوية، اليوم، أن التحديات الكبيرة الراهنة تحتاج إلى شراكات قوية بين الولايات المتحدة الأمريكية والنمسا.

وقالت الخارجية النمساوية، في بيان لها اليوم الجمعة، إن وزير الخارجية الامريكي، أنتوني بلينكن، يتفق مع نظيره النمساوي ألكسندر شالينبرج على أننا بحاجة إلى توحيد الجهود الدولية لمكافحة تغير المناخ ووضع معايير لاستخدام التقنيات الجديدة.

وأشار البيان إلى أهمية إعادة تنشيط النظام الدولي القائم على قواعد حماية حقوق الإنسان وتعزيز الحريات الأساسية.

 

 وجدير بالذكر أنه، بحسب بيان لوزير الخارجية الأمريكي، أنطوني بلينكن، والذي نشر على

موقع وزارة الخارجية الأمريكية الإلكتروني، جاء بأن الولايات المتحدة عادت، إلى اتفاقية باريس للمناخ بعد 30 يوما من تقديم إخطار رسمي بذلك.

 

ومن جانبه، صرح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، في وقت سابق لوكالة "سبوتنيك"، بأن موسكو منفتحة على الحوار مع الولايات المتحدة بشأن قضايا المناخ، على أمل اتباع نهج غير مسيس. وشدد في الوقت ذاته على أن الجانب الروسي يتخذ نهجا مسؤولا تجاه قضية مكافحة الآثار

السلبية لتغير المناخ.

 

وعقب تنصيبه، وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، مجموعة من الأوامر التنفيذية لإلغاء قرارات أصدرها سلفه دونالد ترامب، شملت عودة الولايات المتحدة إلى اتفاق باريس للمناخ ومنظمة الصحة العالمية وإنهاء الحظر المفروض على دخول رعايا دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتّحدة.

 

وكان الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أعلن في يونيو 2017، انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ الذي وقع عليها سلفه باراك اوباما. كما أخطر ترامب، في الـ7 من يوليو 2020، الكونجرس بشكل رسمي، انسحاب بلاده من منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أنه تعاني القصور ورفضت تنفيذ إصلاحات مطلوبة، واتهمها بالمحاباة لصالح الصين وإخفاء الحقائق فيما يخص مواجهة وباء كوفيد-19.

أهم الاخبار