رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

العلاقات المصرية السودانية تتصدر التريندات| مريم المهدي في القاهرة

عربى وعالمى

الثلاثاء, 02 مارس 2021 18:43
العلاقات المصرية السودانية تتصدر التريندات| مريم المهدي في القاهرةمريم المهدي

كتب - علي عبدالعزيز

 تصدرت العلاقات الثنائية بين مصر والسودان، مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، وذلك بعد زيارة وزيرة الخارجية السودانية إلى القاهرة وبحثت العلاقات الثنائية.

 

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، الدكتورة مريم الصادق المهدي، وزيرة خارجية جمهورية السودان، وذلك بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، والسفير السوداني في القاهرة، محمد إلياس.

بسبب السيول والفيضانات.. مشاهير الوطن العربي يساندون شعب السودان

 

فيما صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد النهج الاستراتيجي لمصر بدعم جوانب العلاقات الثنائية كافة مع السودان؛ من أجل التعاون والبناء والتنمية، وذلك ترسيخًا للشراكة والعلاقات الأزلية بين شعبي

وادي النيل.

 

كما طالب بنقل تحياته إلى شقيقيه الفريق أول عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، والدكتور عبدالله حمدوك، رئيس الوزراء السوداني.

 

وأعربت الدكتورة مريم الصادق المهدي، عن تطلع السودان لتطوير الجهود المتبادلة للارتقاء بأواصر التعاون المشترك بين البلدين، مثمنةً الدعم المصري المخلص للحفاظ على سلامة واستقرار السودان في ظل المنعطف التاريخي المهم الذي يمر به، بما أسهم في تجاوز السودان لصعوبات تلك المرحلة.

 

كما أعربت عن التطلع للاستفادة من التجربة المصرية الملهمة في مجال الإصلاح الاقتصادي

التي حققت نجاحًا كبيرًا.

السودان: زيادة تدفق اللاجئين الأثيوبيين الفارين من الحرب في تيجراي

 

فيما قالت وزيرة الخارجية السودانية، مريم الصادق المهدي، إنها تتطلع إلى زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للخرطوم خلال أيام، مشيرة في مؤتمر مشترك مع وزير الخارجية سامح شكري إلى أنها التقت صباح اليوم، الرئيس السيسي وبحثت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

بدوره، رحب وزير الخارجية بنظيرته السودانية، مشيرًا إلى وجود تطلع لتجاوز التحديات في ظل وجود إرادة سياسية حقيقية لتوثيق العلاقة بشكل أكبر.

 

وأكد وزير الخارجية في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة خارجية السودان أنه تم التباحث حول عدد من القضايا، خصوصًا مكافحة الإرهاب وملف مفاوضات سد النهضة، مشددًا على ضرورة التوصل لاتفاق عادل بين البلدان الثلاثة دون الإضرار بمصالح أي من الدول الثلاث.

 

أهم الاخبار