رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الرئيس الأوكراني يكشف عن خطط بلاده للانضمام إلى الناتو

عربى وعالمى

الخميس, 25 فبراير 2021 17:35
الرئيس الأوكراني يكشف عن خطط بلاده للانضمام إلى الناتو الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي

أ ش أ

 

قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، إن الهدف الأساسي لأوكرانيا هو الحصول على خطة عمل لعضوية الناتو، معربا عن شكره للأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج، والذي أكد أن أبواب الحلف مفتوحة أمام كييف.


وقال زيلينسكي، في تغريدة على حسابه الرسمي على "تويتر": "نشكركم على دعمنا شخصيًا وأعضاء الحلف في سعينا للحصول على عضوية الناتو. هدفنا المباشر هو خطة عمل عضوية الناتو. نحن جادون بشأن الإصلاحات، لأنها

أولاً وقبل كل شيء تعزز قطاع الدفاع لدينا".


ووفقا للرئيس الأوكراني، فإن كييف جادة بشأن الإصلاحات، لأنها تتعلق في المقام الأول بتعزيز قطاع الدفاع.


في وقت سابق، دعت السلطات الأوكرانية حلف شمال الأطلسي استخدام الأجواء فوق شبه جزيرة القرم الروسية، التي لا تزال كييف تدعي انتماءها لأوكرانيا، في عمليات الناتو الجوية.

 

وأكد وزير البنية التحتية الأوكراني فلاديسلاف كريكلي،

تطلع بلاده إلى التكامل مع هياكل حلف شمال الأطلسي، مشيرًا إلى أن من أهم مسارات هذا التكامل مشاركة أوكرانيا في برنامج (الناتو) الخاص بتبادل البيانات عن حركة الطيران.


وأعرب الوزير الأوكراني عن أمل كييف في أن يقدم حلف شمال الأطلسي؛ دعمًا لأوكرانيا في متابعة الوضع الجوي بطول الحدود مع روسيا.


يُذكر أن هيئة الطيران المدني الأمريكية قد ألغت، في منتصف أكتوبر الماضي، حظر الملاحة الجوية في بعض أجزاء منطقة سيمفروبول لمعلومات الطيران (والتي تشمل الأجواء فوق القرم والمناطق المحيطة بشبه الجزيرة)، مبررة ذلك بتحسن الوضع الأمني هناك.

 

 

أهم الاخبار