رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

المفوضية الأوروبية تُعلن وضع مهلة لبلجيكا لتقديم توضيحات حول حظر السفر

عربى وعالمى

الثلاثاء, 23 فبراير 2021 20:43
المفوضية الأوروبية تُعلن وضع مهلة لبلجيكا لتقديم توضيحات حول حظر السفرحظر السفر

وكالات:

 

أعلنت المفوضية الأوروبية، أنها قد قامت بإعطاء مُهلة إلى بلجيكا، وتتراوح مدتها إلى 10 أيام، لكي تقوم بتقديم توضيحات حول حظر السفر غير الضروري، التي كانت قد قامت بفرضه بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وحمل الخطاب الموجه إلى السلطات البلجيكية توقيع ساللا ساستاموينين، المديرة العام للجنة العدالة في المفوضية الأوروبية. وفقاً لـ موقع الغد الإخباري.

وجاء في الخطاب:”بخصوص حظر السفر الذي تفرضه بلجيكا، ترى اللجنة أنه من الممكن اتخاذ تدابير أقل تقييدا، لحماية المصلحة العامة”.

وأكدت ساستاموينين أنه لم يتم حتى الآن إبداء

أسباب تمديد حظر السفر.

كما تلقت ألمانيا ودول أخرى في التكتل خطابات من المفوضية بسبب القيود المفروضة على حرية التنقل، التي تم فرضها بسبب جائحة كورونا.

وتنوي بروكسل مراجعة قيود السفر خلال اجتماع اللجنة الاستشارية يوم الجمعة المقبل، ضمن إعلان سبق تلقي الخطاب.

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال

بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية، مما تسبب في وفاة أكثر من 2.5 مليون شخص وانهيارات اقتصادية.

أهم الاخبار