عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليونان تُسجل أكثر من ألف إصابة جديدة بكورونا

 أعلنت اليونان، اليوم السبت، تسجيل 1424 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، من بينهم 47 إصابة لأشخاص قادمين من الخارج.


وذكرت وزارة الصحة اليونانية - في بيانها اليومي- أنه بعد تسجيل الحالات الجديدة ارتفع إجمالي العدد التراكمي للإصابات المسجلة في اليونان إلى 178 ألفًا و 918 شخصًا، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ريبورتر" اليونانية في نسختها باللغة الإنجليزية.


كما توفي 23 شخصًا جراء الإصابة بفيروس "كوفيد-19" خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ليبلغ عدد الوفيات 6272 شخصًا، بمتوسط أعمار يبلغ 70 عامًا، ويرقد 325 شخصًا في أقسام العناية المركزة، ويبلغ متوسط أعمار الأشخاص الذين يتنفسون بمساعدة أجهزة التنفس الاصطناعي 70 عامًا، بينما تحسنت الحالة الصحية لـ1270 شخصًا.


يُشار إلى أن اليونان فرضت حجرًا صحيًّا في البلاد منذ السابع من شهر نوفمبر 2020، على خلفية الوضع الوبائي الصعب في البلاد، ويفرض حظر التجوال في أثينا وسالونيك وهالكيديكي من الساعة السادسة مساءً حتى الخامسة من صباح اليوم التالي.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.