رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بريطانيا: انخفاض الزيادة اليومية في إصابات كورونا بمعدل أسرع من الأسبوع الماضي

عربى وعالمى

الجمعة, 19 فبراير 2021 17:37
بريطانيا: انخفاض الزيادة اليومية في إصابات كورونا بمعدل أسرع من الأسبوع الماضيبريطانيا ترصد إنخفاض فى معدل الإصابات اليومية بكورونا

أ ش أ

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الجمعة، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد المسجلة في المملكة المتحدة تنخفض بنسبة 3 إلى 6 بالمائة في كل يوم من أيام هذا الأسبوع، وهو معدل انخفاض أسرع من معدل الأسبوع الماضي، مشيرة إلى انخفاض معدل الاستنساخ (R) أيضا بنسبة طفيفة.

ونقلت صحيفة "ذا جارديان" البريطانية عن بيانات الحكومة، أن معدل الزيادة اليومية في عدد الإصابات بـ"كوفيد-19" سجل خلال هذا الأسبوع ما بين 3- و 6- بالمئة، مقارنة

بـ 5- و 2- خلال الأسبوع الماضي، فيما انخفض معدل الاستنساخ إلى ما بين6.0 و 9.0، وهو ما يعني أنه في المتوسط، ينقل كل 10 مصابين العدوى لما بين 6 و9 أشخاص آخرين، وتراوح معدل الاستنساخ، الأسبوع الماضي، بين 7.0 و9.0.

وسجلت بريطانيا، أمس الخميس، 12057 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و454 وفاة، نزولا من 738 وفاة و12718

إصابة في اليوم السابق.

ويرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس إلى 119387 حالة، كما أشارت البيانات الرسمية إلى أن 16.4 مليون شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا، فيما أخذ 573724 شخصا الجرعتين.

وكانت دراسة أجرتها جامعة "إمبريال كوليدج لندن" كشفت أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا انخفضت بأكثر من الثلثين منذ شهر يناير الماضي.

وأظهرت الدراسة أن الإغلاق العام يعمل حتى ضد طفرة "كينت" سريعة الانتشار، ووجدت الدراسة أن شخصا واحدا فقط من بين كل 196 شخصا أصيب بالفيروس خلال النصف الأول من شهر فبراير، بانخفاض من واحد من بين كل 64 شخصا في يناير.

 

أهم الاخبار