رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الثلوج تغطى القدس.. والبهجة تعم أهالى المدينة

عربى وعالمى

الجمعة, 19 فبراير 2021 16:56
الثلوج تغطى القدس.. والبهجة تعم أهالى المدينة

كتب- حسام أبو المكارم:

منذ أيام تتعرض البلدان العربية إلى حالة من الطقس السيئ، وهطول الأمطار وانخفاض حاد في درجات الحرارة، حتى غطت الثلوج مدينة القدس أمس الخميس، ما تسبب في حالة من البهجة والفرحة بين أهالى القدس، ليجد الأطفال الأجواء المريحة لنحت رجل الثلج قرب اسوار المدينة القديمة.
وتسببت انخفاض درجات الحرارة وتساقط الثلوج على مدينة القدس، من ارباك حركة المرور، وتاجيل حملات التلقيح ضد كوفيدـ19، وكذلك تأجيل موعد الامتحانات في بعض الجامعات.

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا السبت
وقال نشطاء، ‏عن أي جمال يتحدثون وفي ‎القدس قبة

تسحر العيون، ويسألونگ عن الجمال، قُل هَل بعد قُبتها جـَمال؟.
ولفت آخرون، إلى أن القدس أصبحت مثل القمر نستطيع رؤيتها ولا نستطيع زياتها، قائلين:"اللهم إرزقنا زيارتها والصلاة في المسجد الأقصى المبارك قبل الممات".
وأضاف مغردون، أنه ‏في ظل فرحة اهل القدس بالثلوج، قوات الاحتلال تعتقل الفلسطينين بوحشية من ساحات المسجد الاقصى، تزامنا مع دخول المستوطنين ‎.


شاهد.. اروع صور القدس في ثوبها الجديد 
ونشر نشطاء صور للمسجد الاقصي وسط الثلوج، للتعبير عن
مدى جمال المسجد والأماكن المقدسة، معلقين عليها:" ‏عندما يختلط لمعان الذهب ببياض الثلج ..بقدسية وطهارة المكان .. تكون هنا القدس عاصمة دولة فلسطين".
‏وأكد البعض الآخر، سوف نعود إلى القدس، وسوف تعود القدس إلينا، وسوف نُحارب من أجل ذلك، ولن نلقي السلاح حتى ينصر اللهُ جندَه، ويعلي حقَّه، ويعزَّ بيته، ويعود السلام الحقيقي إلى مدينة السلام.
وحث نشطاء جميع المسلمين على أهمية تعليم الأبناء على حب فلسطين ، والأمل فلسطين، والحلم فلسطين، أخبروهم بأنها عربية مسلمة من الضفة وحتى غزّة الأبية عاصمتها القدس نورهم، علموا أولادكم ان أرض فلسطين 27,027 كم٢ بالتمام والكمال ولا ينقص منها شبر واحد.
‏وتابع نشطاء:" نحن من فتح ‎القدس، والاتراك سلموا مفاتيح القدس لليهود".

أهم الاخبار