رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تونس تدين الهجومين الإرهابيين ببغداد

 

أدانت تونس، بأشد العبارات، الهجومين الإرهابيين الغادرين اللذين استهدفا، منطقة الباب الشرقي بالعاصمة العراقية بغداد، مما أدى إلى وقوع عدد كبير من الضحايا الأبرياء بين قتلى وجرحى.

 

وأعربت تونس - بحسب بيان لوزارة الخارجية اليوم /الخميس/ - عن تضامنها مع الأشقاء في العراق حكومة وشعبا، وتقدمت بخالص عبارات التعازي والمواساة إلى أهالي الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للمصابين، وأكدت تونس وقوفها إلى جانب دولة العراق الشقيقة في حربها ضد جميع أشكال الإرهاب والتطرف العنيف.

أعلنت الحكومة العراقية عن سقوط أكثر من 30 قتيلا و100 جريح جراء انفجارين انتحاريين هزا اليوم الخميس وسط العاصمة بغداد.

وصرح وزير الصحة العراقي حسن التميمي في تصريح صحفي، بأن حصيلة ضحايا الهجوم المزدوج ارتفعت إلى 32 قتيلا و110 جرحى، مشيرا إلى عدم رصد وفيات بين المصابين في المؤسسات

الصحية حتى الآن.

 

وأكد موقع روسيا اليوم، في وقت سابق من اليوم أن انتحاريا فجر نفسه في سوق مكتظة لبيع الملابس بساحة الطيران وسط المدينة، مضيفا أن انفجارا انتحاريا ثانيا أعقب الأول حدث على بعد مئات الأمتار في منطقة الباب الشرقي ببغداد.

 

من جانبه، أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول عبد الله، في بيان له، بأن الانتحاريين فجرا نفسيهما بعد ملاحقتهما من قبل قوات الأمن، وسارعت السلطات الأمنية، بعد الانفجارين إلى إغلاق المنطقة الخضراء الحكومية ومنع دخولها لغير حاملي تصاريح الدخول.