رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سجن «ريمون» يُعلن تسجيل 15 إصابة بكورونا بين الأسرى الفلسطينيين

عربى وعالمى

الأربعاء, 20 يناير 2021 20:47
سجن «ريمون» يُعلن تسجيل 15 إصابة بكورونا بين الأسرى الفلسطينيينعبد الناصر فروانة رئيس وحدة الدراسات والتوثيق بهيئة شؤون الأسرى

وكالات:

أعلن عبد الناصر فروانة، رئيس وحدة الدراسات والتوثيق بهيئة شؤون الأسرى: إنه قد تم تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد  بين الأسرى الفلسطينيين داخل سجن ريمون، مؤكداً أن الارقام مرشحة للارتفاع.

 

وأضاف فروانة، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن الاوضاع  مقلقة والأرقام مرعبة والقلق على الأسرى يزداد في ظل غياب الرقابة الدولية وإشراف لجان طبية محايدة. وفقاً لـ موقع الغد الإخباري.

من جهته، قال المستشار الإعلامي لهيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه إن الأعداد متزايدة بالإصابة بفيروس كورونا، وحتى هذه اللحظة لدينا 255 إصابة

في كافة السجون، من ضمنها 140 إصابة في العام 2020..

وأشار إلى أن بعض الأسرى حصلوا على تطعيم كورونا في عسقلان، والأنباء الأولية تشير إلى أن إدارة السجون تعتزم القيام بعملية توفير اللقاح وتطعيم الأسرى، وتم إبلاغ الحركة الأسيرة في سجن ريمون بأنه سيتم توفير اللقاح للأسرى، وكذلك في عوفر.

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من

الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية، مما تسبب في وفاة أكثر من 1.9 مليون شخص وانهيارات اقتصادية.

أهم الاخبار