عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بايدن يُعلن: الصيدليات ستشارك في عملية تلقيح الأمريكيين

 

 

صرح جو بايدن، الرئيس الأمريكي المنتخب، اليوم الجمعة، إنه حتى الصيدليات ستشارك في عملية تلقيح الأمريكيين من فيروس كورونا المستجد.

كما وقد جاءت تصريحات بايدن في خطاب وجهه إلى الشعب الأمريكي. وفقاً لـ وكالة سبوتنيك الإخبارية.

وقال بايدن في خطابه، "سنشجع تطعيم جميع أفراد الشعب الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، وكذلك العاملين في الخطوط الأمامي لمواجهة الفيروس".

وتابع بايدن بقوله "سنسعى إلى إعطاء المواطنين الأمريكيين 100 مليون لقاح لفيروس كورونا، خلال أول 100 يوم له في منصبه".

وأكمل بايدن قائلا "بعد تولي منصبي يوم 20 يناير، ساستخدم قانون الإنتاج الدفاعي، لزيادة إمداد قوارير اللقاح والحقن والإبر والمعدات الطبية ذات الصلة، للمحاولة في تسريع عملية تطعيم الأمريكيين".

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع

الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية، مما تسبب في وفاة أكثر من 1.9 مليون شخص وانهيارات اقتصادية.