عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الطيران الأرجنتيني يُعلن هبوط الطائرة التي ستنقل جرعات اللقاح الروسي إلى الأرجنتين في موسكو

هبوط الطائرة التي
هبوط الطائرة التي ستنقل جرعات اللقاح الروسي إلى الأرجنتين ف

 

صرح ممثل عن شركة الطيران الأرجنتينية، ان الطائرة الجوية الأرجنتينية، التي من المعروف أنها ستحمل جرعات جديدة من اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد ""سبوتنيك V" إلى الأرجنتين، قد قامت بالهبوط في موسكو.

كما وقد أفاد متحدث الشركة اليوم الجمعة: "نعم، هبطت الطائرة في موسكو الساعة 18.23 (بتوقيت موسكو)". وفقاً لـ وكالة سبوتنيك الإخبارية.

ووصلت أول 300 ألف جرعة إلى الأرجنتين في نهاية ديسمبر. وستأخذ هذه الطائرة 300 ألف جرعة من المكون الثاني للقاح. وستعود إلى بوينس إيرس يوم السبت، كما وسيتم استخدامها لتطعيم العاملين الطبيين وأطقم العناية المركزة.

وأطلقت دولة الأرجنتين، نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي، عملية تلقيح عامة ضد فيروس كورونا المستجد بواسطة لقاح "سبوتنيك- V" الروسي بمختلف المناطق والمدن في البلاد.

وتحدثت مواقع التواصل الإجتماعي "تويتر" و"فيسبوك" عن انطلاق حملة التطعيم التي بدأت للأطباء العاملين في المستشفيات التي تعنى بمرضى الفيروس.

كما فتحت السلطات الأرجنتينية باب التسجيل عبر الإنترنت للراغبين بتلقي اللقاح الروسي.

ووصلت طائرة مجهزة بشكل خاص تحمل على متنها 300 ألف جرعة من لقاح "سبوتنيك V" الروسي إلى الأرجنتين.

واستقبل طاقم الطائرة التي حطت في مطار "إيزيزا" الدولي، رئيس مجلس الوزراء الأرجنتيني سانتياغو كافييرو، ووزير الصحة الأرجنتين غوينيز غونزاليس والسفير الروسي لدى الأرجنتين دميتري فيوكتيستوف.

وأعلن رئيس الأرجنتين، ألبرتو فيرنانديز، في 10  ديسمير 2020، أن بلاده وقعت عقدًا مع روسيا لتزويدها بلقاح "سبوتنيك V" المضاد لفيروس كورونا، من أجل تطعيم

10 ملايين شخص في الفترة من يناير إلى فبراير 2021.

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية، مما تسبب في وفاة أكثر من 1.9 مليون شخص وانهيارات اقتصادية.