عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المتحدث باسم المستشارة الألمانية: ميركل لديها تحفظات بشأن حظر حساب ترامب على تويتر

أنجيلا ميركل
أنجيلا ميركل

صرح المتحدث باسم المستشارة الألمانية، اليوم الاثنين، ستيفن زايبرت،للصحفيين في مؤتمر صحفي عادي عقده في برلين بأن "الحق في حرية الرأي له أهمية أساسية، وبالنظر إلى ذلك، ترى المستشارة أن تعليق حسابات الرئيس الأمريكى الحالى، دونالد ترامب بشكل دائم يمثل إشكالية".

 

وقال زايبرت،  إن أنجيلا ميركل لديها تحفظات بشأن الطريقة التي تم بها تعليق حساب ترامب على "تويتر"، وفقا لوكالة سبوتنيك.

 

وأضاف ستيفن زايبرت، أن المشرعين وليست الشركات الخاصة، هم من يجب أن يقرروا أي قيود ضرورية على حرية التعبير، في تصريحات تعكس القلق في برلين ومعظم أوروبا من قوة منصات التواصل الاجتماعي العملاقة مثل "تويتر" و"فيسبوك" التي يتعين عليها تشكيل الخطاب العام.

 

ألمانيا: ملاحظات تويتر على تغريدات ترامب تمنع  تسمم الخطاب العام بالكراهية

 

واعتبر أن سلوك "تويتر" لإضافة ملاحظات إلى تغريدات ترامب غير الدقيقة كان مناسبا، حيث تحملت المنصة مسؤولية ضمان عدم تسمم الخطاب العام بالكراهية أو الأكاذيب أو التحريض، على حد قوله.

 

ويأتي موقف ميركل رغم أن علاقاتها مع ترامب كانت فاترة خلال السنوات الأربع التي قضاها في المنصب، ما جعل قرارها

الواضح بالوقوف معه في اعتراضاته على إبعاده من المنصة أكثر إثارة للإعجاب.

 

حظرت "تويتر" ترامب بشكل دائم بعد أن اقتحم أنصاره مبنى الكابيتول الأمريكي في واشنطن، ما أدى إلى ساعات من الفوضى قتل فيها 5 أشخاص. وقالت المنصة إن تغريداته (الرئيس الأمريكي) قد تسبب المزيد من العنف. في حين نددت ميركل باقتحام المقر التشريعي وأحداث الفوضى التي صاحبته.

 

علقت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، على الأحداث التي شهدتها مدينة واشنطن الأمريكية، يوم الأربعاء، معبرة عن أسفها لعدم اعتراف الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، بالهزيمة.

 

وألقت ميركل باللوم على عدم اعتراف ترامب بهزيمته أمام منافسه الديمقراطي، جو بايدن، مبينة أن ذلك تسبب باقتحام أنصار ترامب الكونجرس الأمريكي.