عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الجبير يُعلق على منحُه جائزة الاعتدال من السعودية

وزير الدولة للشؤون
وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير

 أفاد عادل الجبير، وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، مُعلقاً على منح المملكة العربية السعودية له جائزة الاعتدال لعام 2020.

 كما كان أعلن عن فوز الجبير بالجائزة، مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، الذي أكد في كلمة أن ذلك جاء "نظير جهوده المميزة والواضحة التي مثلت المملكة في المحافل الدولية، مستندا إلى مبدأ الاعتدال السعودي في السياسة الخارجية في ظل توجيهات القيادة الرشيدة، التي عزز من خلالها صورة ذهنية إيجابية عن المملكة قيادة وشعبا جوهرها التسامح، والطرح الفكري، والسياسي المعتدل في المحافل والمنصات الدولية كافة". وفقاً لـ سبوتنيك.

وأشار الفيصل مضيفًا إلى أن "جهود وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير وإسهاماته تقاطعت مع أحد أهم أهداف الجائزة، وهو إبراز الصورة الحقيقية والوجه الحضاري للمملكة العربية السعودية في المحافل العالمية".

 

وبحسب صحيفة "عكاظ" السعودية، فقد تم ترشيح لنيل جائزة الاعتدال 2020 أكثر من 141 جهة وشخصية للجائزة في مجالات الإنسان والمجتمع والسياسة والدبلوماسية والفكر والمعرفة والعلوم والتقنية.

وجاء إعلان الأمير خالد الفيصل عن فوز وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، بجائزة الاعتدال خلال ترؤسه اجتماع بمقر الإمارة في جدة، وبحضور رئيس جامعة الملك عبد العزيز ونائب رئيس أمناء الجائزة الدكتور عبد الرحمن اليوبي، وعميد معهد الاعتدال الأمين العام للجائزة الدكتور الحسن بن يحيى المناخرة.