رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العراق يُسجل 1898 إصابة جديدة بكورونا

عربى وعالمى

السبت, 05 ديسمبر 2020 16:46
العراق يُسجل 1898 إصابة جديدة بكوروناكورونا في العراق

أ ش أ

أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية اليوم السبت تسجيل 1898 إصابة جديدة بفيروس كورونا.


وذكرت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء أن 1885 حالة تعافوا من الفيروس، فيما توفى 24 حالة.

 

وقد أكدت وزارة الصحة العراقية اليوم السبت أن انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد لا يعني أن البلاد بمنأى عن الخطر، مشددة على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية.


وأضافت الوزارة ـ في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية ـ أنه بالرغم من التحسن الواضح

في الوضع الوبائي بالعراق من استقرار في أعداد الإصابات، والانخفاض المستمر في عدد الوفيات، إلا أن ذلك لا يعني أننا بمنأى عن الخطر.


وأشارت إلى أنه مع عودة افتتاح كل المرافق الحيوية وبدء العام الدراسي الجديد فإن ذلك من شأنه أن يساعد على زيادة انتقال العدوى والإصابات في حال عدم الالتزام بضوابط وتعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة

الوطنية.


وأوضحت الوزارة أن الإصابات والوفيات ارتفعت بشكل خطير في معظم دول العالم تزامنا مع انخفاض درجة الحرارة ودخول فصل الشتاء، لذا هناك احتمال كبير لزيادة الإصابات عند انخفاض درجة الحرارة في الأسابيع القادمة.


ودعت كل الهيئات والمؤسسات الدينية والمجتمعية والعشائرية ووسائل الإعلام المختلفة ومنظمات المجتمع المدني بأخذ دورها في حث المواطنين على الالتزام بالإجراءات الوقائية.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

أهم الاخبار