عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الثلاثاء.. لافروف يلتقي وفدًا ألمانيًا في موسكو

لافروف
لافروف

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم /الخميس/ أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف سيجتمع مع وفد من حزب "البديل" الألماني الثلاثاء المقبل، بالعاصمة الروسية موسكو.


وقالت زاخاروفا - في تصريح نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية - "في 8 ديسمبر، سيستقبل وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف وفدا من حزب البديل الألماني، برئاسة نائب رئيس الحزب الكسندر جاولاند".


وأشارت إلى أن الوفد الألماني سيصل إلى موسكو، بناء على دعوة من مجلس النواب الروسي (الدوما).

 

وقد بحث وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، خلال اتصال هاتفي، اليوم /الخميس/ مع نظيره المغربي ناصر بوريطة تعزيز العلاقات بين البلدين والوضع الدولي، بما في ذلك الوضع في ليبيا.


وذكر بيان لوزارة الخارجية الروسية أن الوزيرين الروسي والمغربي ناقشا قضايا تعزيز تنسيق السياسة الخارجية وتطوير العلاقات التجارية والتبادلات الإنسانية.


وأضاف البيان أن لافروف وبوريطة رحبا بإحراز تقدم في تنفيذ أحكام بيان الشراكة الاستراتيجية

المتعمقة بين روسيا والمملكة المغربية، الموقع في عام 2016.


وأشار البيان إلى أن الجانبين تبادلا الآراء حول القضايا الدولية والإقليمية مع التركيز على تطورات الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفي الصحراء الغربية.


وأوضح بيان الخارجية الروسية أنه تم التأكيد مجدداً أثناء المحادثات على الموقف المبدئي لكلا البلدين لصالح حل النزاعات بالطرق السياسية والدبلوماسية حصراً، حيث شدد الوزيران الروسي والمغربي على الحاجة إلى مزيد من التنسيق بين جهود المجتمع الدولي بشأن تقارب توجهات الأطراف الليبية في مصلحة تشكيل سلطات موحدة وفق قرارات مؤتمر برلين وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2510.