رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الاستخبارات العراقية تعلن استهداف عناصر داعش في جبال مخمور

عربى وعالمى

الثلاثاء, 01 ديسمبر 2020 10:29
الاستخبارات العراقية تعلن استهداف عناصر داعش في جبال مخمورالعراق
أ ش أ

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، اليوم الثلاثاء، قيامه بعملية عسكرية استهدفت أحد الكهوف في جبال مخمور لملاحقة عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي.


وقال الجهاز- في بيان، أوردته قناة "السومرية" الإخبارية- إن "عناصر جهاز مكافحة الإرهاب قامت بعملية عسكرية في جبال مخمور ذات التكوين الجغرافي شديد التعقيد، لملاحقة ماتبقى من بقايا عصابات داعـش الإرهابية، حيث وردت معلومات إستخبارية عن أحد الكهوف التي يختبئ بها عناصر العصابات الإرهابية".


وأضاف أنه "بعد رصد دقيق لتحركات الإرهابيين، باشرت القوات

العراقية باقتحام المنطقة حيث جرى الاشتباك مع ٦ عناصر إرهابية قتل ثلات منهم جراء الاشتباك المباشر، فيما حاول الثلاث الآخرون الهرب إلا أن طيران التحالف الدولي قام برصدهم وقصفهم وقتلوا جميعا على إثر الضربات الجوية".


وأعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات العراقية، أمس، اعتقال عنصر بتنظيم "داعش" الإرهابي في مدينة الفلوجة.

وأعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، يوم الإثنين، اعتقال أحد عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي في مدينة الفلوجة الواقعة

ضمن محافظة الأنبار وعلى بعد 60 كيلو مترًا شمال غرب العاصمة بغداد.
 ذكرت الوكالة - في بيان أوردته قناة "السومرية" الإخبارية - أن "مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية استخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية، تمكنت من إلقاء القبض على الإرهابي (أبو طلحة) في قضاء الفلوجة ضمن محافظة الأنبار المطلوب وفق أحكام المادة 4 إرهاب.
 وأضافت أنه "من خلال التحقيقات الأولية معه، اعترف بعمله ضمن صفوف داعش في هذا القاطع ما يسمى بقاطع الفلوجة بصفة مقاتل، حيث اتخذت الإجراءات القانونية بحقه".

 

وأكدت خلية الأمن الحكومية في العراق، اليوم الاثنين، مباشرة قيادة عمليات سومر بتنفيذ خطة انتشار أمني داخل مركز محافظة ذي قار على خلفية أعمال العنف التي حدثت خلال الأيام الماضية.

أهم الاخبار