رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تايلاند تُوقع اتفاقًا على شراء 26 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا لكورونا

لقاح أسترازينيكا
لقاح أسترازينيكا

وقَّعت الحكومة التايلندية، اليوم الجمعة، اتفاقا مع شركة الأدوية البريطانية-السويدية "أسترازينيكا" على شراء 26 مليون جرعة من لقاحها المضاد لفيروس "كورونا" المستجد، فضلا عن الإنتاج المحلي للعقار على نطاق واسع باستخدام التكنولوجيا الخاصة بالشركة، وفقا لما أفادت صحيفة "بانكوك بوست" التايلندية.


ويأتي توقيع الاتفاق في ظل تقارير بشأن تحضير "أسترازينيكا" لإجراء تجارب عالمية جديدة على لقاحها المحتمل، بعدما تشكك منتقدون في أبعاد تجربة سابقة أظهرت فعالية اللقاح بنسبة 90 بالمئة، لكن الرئيس التنفيذي للشركة، باسكال سوريوت، قال إنه لا يتوقع أن تعوق التجرية الجديدة موافقة السلطات التنظيمية على توزيع العقار في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

 

وتشعر السلطات التايلاندية بالقلق من أن بعض السياح الذين يجدون أنفسهم في وضع صعب لن يجددوا تأشيراتهم، لكنهم يفضلون البقاء في المملكة بشكل غير قانوني بسبب الوضع الوبائي غير المواتي في بلدانهم.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.