رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معركة بين شرطة باكستان ومتشددين

بوابة الوفد الإلكترونية

قال مسؤولون باكستانيون ان متشدديون محاصرون في منزل تحت الانشاء في مدينة بيشاور بشمال غرب باكستان تبادلوا اطلاق النار مع الشرطة الباكستانية يوم الاحد بعد ان شاركوا في هجوم على مطار قريب ليل السبت.

وقال مسؤول في الحكومة الاقليمية والجيش ان كل المتشددين الخمسة الذين كانوا محاصرين في مبنيين تحت الانشاء قتلوا بحلول بعد الظهر.
واندلع قتال يوم الأحد بعد ساعات من قول الجيش ان مطار بيشاور آمن بعد مقتل خمسة مهاجمين صدموا سيارة ملغومة بالسور الخارجي للمطار واشتبكوا مع الحراس بعد حلول الظلام يوم السبت.
وكان الهجوم الذي نفذ ليلا هو أكبر هجوم على منشأة عسكرية كبيرة في باكستان منذ أن اقتحم مسلحون قاعدة جوية في إقليم البنجاب الشرقي في أغسطس ويبرز مدى قدرة طالبان الباكستانية على استعادة قوتها ونطاق عملياتها.
وقالت طالبان الباكستانية التي تقاتل منذ أكثر من خمس سنوات لاسقاط الدولة إن الحركة أرسلت عشرة انتحاريين لمهاجمة المطار وهو ضعف عدد

المهاجمين الذي كشفت عنه قوات الأمن.
وصرح ميان افتخار حسين وهو متحدث باسم الحكومة الاقليمية بأن رجل شرطة قتل وأصيب اثنان في معركة يوم الاحد. وذكر أيضا ان ثلاثة متشددين قتلوا.
وقال حسين: "خمسة متشددين كانوا يختبئون في منزل تحت الانشاء قرب مطار بيشاور. كلهم كانوا مفجرين انتحاريين. كان بحوزتهم اسلحة وقنابل يدوية."
وأضاف ان :"رجل شرطة قتل كما أصيب اثنان في اشتباك يوم الأحد".
وبدأت فرقة من المهاجمين يرتدون سترات ناسفة هجوم ليل السبت بصدم سيارة ملغومة في أحد الأسوار قبل تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن لأكثر من 30 دقيقة. واصابت ثلاثة صواريخ منطقة سكنية قريبة