رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

التعاون الإسلامي تدعم كوت ديفوار في مرحلة التطورات الجارية

منظمة التعاون الإسلامي
منظمة التعاون الإسلامي

أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين، دعم المنظمة لجمهورية كوت ديفوار في مرحلة التطورات الجارية قبل الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 31 أكتوبر الجاري.
وأعربت الأمانة العامة للمنظمة ، اليوم الأربعاء، عن قلقها إزاء الأحداث العنيفة التي أُبلغ عن وقوعها في كوت ديفوار خلال الأيام القليلة الماضية، وأدت إلى مقتل العديد من الأشخاص في مدينتي بونوا ودابو شرقي البلاد.
ودعت منظمة التعاون الإسلامي جميع الأطراف المعنية على الانخراط في الحوار لحل خلافاتها وتهيئة بيئة مواتية لإجراء انتخابات سلمية في كوت ديفوار .

وقتل 16 شخصًا على الأقل، وأصيب 67 آخرين؛ جراء اشتباكات طائفية وقعت يوم الاثنين الماضي واستمرت حتى يوم الأربعاء الماضي في "دابو" الواقعة

على بعد 50 كيلومترا غرب العاصمة الإيفوارية أبيدجان، قبل أسبوع من موعد إجراء الانتخابات الرئاسية؛ وذلك وفقا لما أعلنته الحكومة في كوت ديفوار.


وقالت الحكومة الإيفوارية -في بيان، نقل راديو "أفريقيا 1" اليوم الأحد مقتطفات منه- إنه تم اعتقال 52 شخصا ومصادرة 12 بندقية بعد هذه الحوادث التي وصفتها بـ "الخطيرة للغاية"، مضيفة أن السلطات أعلنت فرض حظر التجول في مدينة "دابو"، في إشارة إلى عودة الهدوء إلى المدينة منذ يوم