رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

133 قتيلاً فى سوريا أمس

عربى وعالمى

الثلاثاء, 11 ديسمبر 2012 09:03
 133 قتيلاً فى سوريا أمس    صورة أرشيفية
الأناضول - وكالات:

أدت العمليات العسكرية، التي شنها الجيش النظامي السوري، إلى مقتل 133 شخصا في أنحاء سوريا أمس، معظمهم في حلب ودمشق وريفها، وبينهم 11 طفلا و11 سيدة، وفقاً لإحصاءات الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

وأعلنت الشبكة، أن القصف المدفعي العشوائي لقوات الجيش النظامي على أحياء الشيخ مقصود والراموسة وصلاح الدين وجمعية الزهراء في حلب، أدى إلى مقتل 55 شخصا.

كما أسفرت عمليات جيش النظام المدعومة بالقصف الجوي، على أحياء معضمية الشام والقدم والصالحية بدمشق، ومناطق حرستا ودوما بريفها إلى سقوط 48 قتيلا.

ووثقت الشبكة مقتل 10 أشخاص في درعا، و8 في إدلب، و4 في حمص، و3 في حماة، واثنين في كل من دير الزور والرقة، ومقتل شخص في القنيطرة.

وأفاد الناشط السوري "يوسف محمد"، أن المخابز في ضواحي دمشق توقفت عن العمل لعدم توفر الدقيق، ما أدى إلى توجه الأهالي للمخابز في مناطق دمشق المركزية، التي انتظمت أمامها صفوف طويلة من الباحثين عن الخبز.
وأضاف "محمد" أن أهالي حلب أيضا يعانون من أجل الحصول

على الخبز وإسطوانات الغاز، كما أن عدم توافر المازوت جعلهم يجمعون الحطب من المناطق المجاورة لاستخدامه في التدفئة. ووصف الوضع مع دخول الشتاء بالكارثي.

وأشار الناشط إلى انتشار أنواع متعددة من الأمراض بين الأطفال في حلب ودمشق نتيجة لسوء التغذية، وأكد أن الوضع لا يختلف كثيرا في كثير من المدن السورية.

وأعلنت الهيئة العامة للثورة السورية استمرار الاشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي في دير الزور، وتمكن الجيش الحر من الحصول على كميات كبيرة من الذخيرة، إثر هجومه على قاعدة عسكرية للجيش النظامي في حرستا بريف دمشق.

وأفادت الهيئة بسيطرة الجيش الحر على الفوج 111 في ريف حلب، وأسره لـ 155 شبيحاً. 

 

أهم الاخبار