رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هيا الشعبي تثير غضب السعوديين بسبب صورة لراحل لأمير الكويت

الفنانة الكويتية
الفنانة الكويتية هيا الشعبي

دشن رواد مواقع التواصل الإجتماعي من المواطنين السعوديين هاشتاج بعنوان هيا الشعبي تسئ للسعودية، عقب نشرها صورتين للأمير الراحل صباح الأحمد الصباح أمير الكويت بصحبة الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين وأخرى للراحل بصحبة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، وأثارت  تعليقاتها على الصور غضب السعوديين مما جعلها تتصدر محركات البحث المختلفة.

إقرأ أيضًا: شاهد.. القادة العرب يقدمون واجب العزاء في وفاة أمير الكويت

ونشرت الشعبي تلك الصور عبر حسابها الرسمي بموقع "سناب شات"، ووجهت التعازي لملك السعودية في رحيل أمير الكويت وعلقت على الصورة التي تجمعهم معًا مقتبسة بعض الكلمات التي قالها خادم الحرمين وكتبت:"الملك سلمان فقدت برحيل الشيخ صباح الأحمد رحمة الله أخًا عزيزًا وصديقًا كريمًا وقامة كبيرة وله في نفسي مكانة عظيمة وتقدير يستحقه.. نفتقده كما يفتقده شعبه وسيخلده التاريخ إذ كرس حياته لخدمة بلاده وأمته العبية الإسلامية .. تعازينا لأهلنا في الكويت.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

بينما علقت على الصورة التي جمعت الأمير الراحل بامير قطر بتعليق أثار تحفظ الكثير من الشعب السعودي الذي اعتبره إساءة لبلدهم ولهم حيث قالت:"اللهم إنه كان نصيرا للحق عدوا للباطل اللهم ارحمه برحمتك"، الأمر

الذي اعتبروه إهانة لهم حيث أنها بهذه الصورة والتعليق وضعت دولة قطر منزلة المحق وغيرها الباطل.

وأكد المغردون ممن اعتبروا تعليقاتها إساءة لهم أنها ناكرة للجميل وتطاولت على من كان حليف لهم وقدم لهم يد العون كثيرًا، مؤكدين أنها لابد وأن تنال عقاب لم تم اثبات إسائتها بشكل واضح واستمرت في ذلك.

وشدد الكثيرون من الكويتيون أن من يتطاول على أي دولة لا يمثل شعبها ويمثل نفسه فقط، وقال أحد النشطاء الكويتين:"لازم نعرف إن هيا الشعبي انسانة كويتيه ما تمثلنا.. نفس ما أحنا ندري إن سارا الدندراوي لمن سبت الكويت واهلها ما تمثلكم"

بينما دافع عنها البعض الذين أكدوا أنها لم تنشر أي شئ يسئ للمملكة العربية السعودية وعلق أحدهم:" فينها الاساءة؟؟ اثنت واترحمت على أمير الكويت".