رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوقادوم: نعمل على تعزيز التعاون الثنائي مع تونس

 صبري بوقادوم
صبري بوقادوم

أكد وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، على حرص بلاده على إعطاء العلاقات بينها و بين تونس زخما جديدا مستقبلا وتطوير التعاون بينهما في مختلف المجالات، بما يتناسب مع الروابط القوية التاريخية التي تجمع البلدين، وفقًا لروسيا اليوم.

 

جاء تصريح وزير الخارجية الجزائري عقب زيارته الجمهورية التونسية، ولقائه بنظيره التونسي عثمان الغرندي، والرئيس قيس سعيّد  في العاصمة تونس.

 

و أضاف بوقادوم، إن بلاده وتونس اتفقتا على تعزيز التعاون بينهما، والاستمرار في بذل الجهود المشتركة للدفع بمسار الحل السياسي بعيدا عن التدخلات الأجنبية من خلال حوار شامل وبناء بين الليبيين أنفسهم حفاظا على أمن ليبيا ووحدتها وسيادتها.

 

وبحسب بيان الرئاسة التونسية،  أكّد خلالها رئيس الجمهورية على الطابع الاستثنائي للعلاقات التونسية الجزائرية وشدّد على أهمية تطوير التعاون في كافة المجالات من خلال استنباط طرق عمل جديدة

تمكّن من تحقيق نقلة نوعية في مسيرة التعاون الثنائي بما يستجيب لتطلعات وآمال الشعبين الشقيقين، داعيا إلى تذليل العقبات التي تقف حائلا دون الارتقاء بهذه العلاقات إلى المستوى المنشود.

 

الجدير بالذكر أن زيارة وزير الخارجية الجزائري إلى تونس تأتي في وقت يستعد فيه رئيس بلاده عبد المجيد تبون للحلول ضيفا على نظيره قيس سعيد بدعوة من هذا الأخير تعود إلى شهر فبراير الماضي، غير أن الزيارة التي كانت مقررة حينذاك في يوم 16 مارس تأجلت بسبب أزمة وباء كورونا.