رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهند تحبط مخططًا للقاعدة وباكستان تلتزم الصمت

قامت السلطات الهندية باعتقال عددا من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي وذلك قبل أن يتمكنوا من تنفيذ مخططهم الإرهابي في عدة مواقع منها العاصمة نيودلهي. وفقا لسكاي نيوز.

 

وأعلنت وكالة التحقيقات الوطنية في الهند اليوم السبت إنها اعتقلت تسعة من متشددي تنظيم القاعدة كانوا يخططون لشن هجمات على عدة مواقع بعضها في نيودلهي.

 

وتعد وكالة التحقيقات الوطنية هي الجهة الأساسية المعنية بمكافحة الإرهاب في البلاد حيث صرحت في بيان بأن المجموعة التي تم اعتقالها كانت تخطط لتنفيذ هجمات إرهابية على منشآت حيوية في الهند بهدف قتل الأبرياء وبث الرعب وإن المعتقلين قد عقدوا العزم على تنفيذ هجمات في عدة أماكن منها العاصمة.

 

وكشفت الوكالة أن ستة من الإرهابيين تم

اعتقالهم في ولاية البنغال الغربية بشرق البلاد بينما اعتقل ثلاثة في ولاية كيرالا في الجنوب و أنهم مرتبطون بجناح القاعدة الذي ترعاه باكستان.

 

ووضحت الوكالة بأنه من خلال عملية الاعتقال قامت بإسترداد كمية كبيرة من الأجهزة الرقمية والأسلحة الحادة والدروع الواقية والأسلحة النارية المصنوعة محليا والمقالات والأدبيات وغيرها من الوثائق من المتهمين. 

 

وعلي الصعيد الآخر لم يرد متحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية بعد  علي طلب التعليق علي الحادث ونفت باكستان مرارا منح أي دعم مادي للمتشددين.