رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوغلو يدعو للاهتمام بالإعلامى الإسلامى

كمال ادين إحسان أغلو
كمال ادين إحسان أغلو

دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، أكمل الدين إحسان أوغلو، الدول الأعضاء إلى بذل كل الجهود من أجل النهوض بالعمل الإعلامي الإسلامي المشترك، وأن تقدم الإمكانات المالية اللازمة لهذا الغرض.

كما دعا الأمين العام في كلمته أمام اجتماع المجلس التنفيذي لاتحاد الإذاعات الإسلامية، الذي يبدأ أعماله في مقر المنظمة بجدة، اليوم الثلاثاء، 20 نوفمبر 2012، إلى اتخاذ قرارات واضحة ومناسبة تطبيقاً لمقتضيات برنامج العمل العشري الصادر عن قمة مكة المكرمة عام 2005.
وقال أوغلو إن الإعلام يكتسي أهمية بالغة ودوراً فاعلاً في هذا العصر، ببعديه السلبي والإيجابي، فضلا عما له من تأثير مباشر في توتير المناخ العالمي وإذكاء الصراعات، لا سيما فيما يتعلق بتشويه وازدراء الأديان والرموز

الدينية، مضيفا كذلك بأن أهمية الإعلام تتضح في ظل التغيرات والتحولات التي تشهدها المنطقة، باعتباره جزءً أساسياً من منظومة الحريات الأساسية والديمقراطية والمحاسبة ومقاومة الفساد.
واشار إلى أن هذا الاجتماع ينعقد ضمن مسعى استكمال تطوير اتحاد الإذاعات الإسلامية، موضحا أن مقتضيات استكمال إصلاح منظومة العمل الإعلامي الإسلامي المشترك في المنظمة تستدعي عملا جماعيا لمد اتحاد الإذاعات بما يلزم من إمكانيات وصلاحيات ليتمكن من تطوير التعاون بين القنوات الإذاعية والتلفزيونية في العالم الإسلامي.