رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عباس: سنتوجه للأمم المتحدة 29 نوفمبر الجاري

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن السلطة الفلسطينية اتفقت مع الجامعة العربية على التقدم بطلب التصويت على انضمام فلسطين للأمم المتحدة كمراقب يوم 29 من شهر نوفمبر الجاري، الذي يوافق اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقال الرئيس عباس في كلمة أمام الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري إنه خلال لقائه مع الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي منذ أسبوع تحاور معه حول موعد تقديم الطلب إلى الأمم المتحدة، وتم الاتفاق على أن يكون تقديم الطلب في يوم 29 نوفمبر الجاري، للتصويت عليه.
وأضاف "قمنا بجولات في قارات العالم الخمس من أجل الحصول على أكبر قدر ممكن من أصوات دول العالم، وإن شاء الله سنحقق الأغلبية المطلوبة"، مشيرًا إلى أن بعض دول العالم تريد أن تكون على الحياد.

وأشار إلى أنه كان هناك توافق على ألا يتقدم بالتصويت قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مضيفا "قلنا ذلك للأمريكيين".

وطلب مساعدة الدول العربية من خلال علاقاتها بالعديد من دول العالم.. وأضاف "إننا نتمنى من مجلس الجامعة العربية أن يبارك هذه الخطوة".
وقال عباس "إننا لا نريد أن نتصادم مع أحد أمريكا أو إسرائيل، فإذا كان بالإمكان أن نبدأ حوارا أو مفاوضات في اليوم التالي للتصويت فسنفعل"، مضيفا إن البعض يقول أنتم تريدون الحصول على دولة مستقلة، وهذه لا تأتي بالأمم المتحدة، ولكننا نريد أن نحصل على دولة مراقب".