رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ما هو صندوق التنمية العقاري السعودي.. وكيف تحجز موعد إلكترونيًا؟

صندوق التنمية العقاري
صندوق التنمية العقاري

 أصبح صندوق التنمية العقاري السعودي ضمن الكلمات الأكثر بحثًا على موقع "جوجل" وذلك بعدما أوضح الصندوق عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر كيفية حجز موعد صندوق التنمية العقاري وفق شروط، مهيباً ضرورة الالتزام باحتياطات الوقاية والسلامة المعتادة عند زيارة الفرع والشروط.

 ويشار إلى أن صندوق التنمية العقاري يستأنف أعماله من جديد، بعد تحديد جدول مواعيد فتح فروع الصندوق العقاري، وتضمين خطة العودة لفتح الفروع عقب فترة توقف لمدة أشهر متتالية وفق تبعاً لما أقرته إدارة الصندوق، من إجراءات وقائية وتدابير احترازية

وبداية من أمس السبت 30 مايو بدأ يتم الحجز إلكترونيًا عبر رابط صندوق التنمية العقارية إلكترونياً بغرض حجز موعد الذي يقسم كالآتي:

الأحد 31-5 فروع: الدمام، جدة، الخرج، الإحساء وفرع الرياض.

الاثنين 1-6 فروع: الخفجي، ينبع، وادي الدواسر، المدينة، الطائف، حائل الرس وفرع شقراء.

الثلاثاء 2-6 فروع: حفر الباطن، الخرمة، الوجه، بريدة، الباحة، الدوادمي، المجمعة، سكاكا، تبوك، بيشة، الزلفي، عرعر، عفيف، القريات، النماص، أبها، نجران، رفحاء، جازان وفرع شرورة.

الأحد 31-6 فروع: الدمام النسائي، الرياض النسائي وفرع مكة.

 

نبذة تاريخية عن صندوق التنمية العقاري

صندوق التنمية العقاري السعودي هو صندوق

عقاري تنموي غير ربحي، أنشئ بموجب المرسوم الملكي سعودي بتاريخ الحادي عشر من جمادى الآخرة سنة 1394 هـ الموافق الحادي عشر من يوليوم عام 1975.

بدأ الصندوق نشاطه في تقديم قروض للمواطنين لمساعدتهم على إقامة مساكن خاصة لهم، ولغرض الاستثمار، اعتبارا من بداية العام 1395 هـ، وبرأسمال قدره مائتان وخمسون مليون ريال، ثم تضاعف هذا الرقم إلى أن بلغ اثنين وثمانين مليار وسبعمائة وتسعة وستين مليون ريال . مقره العاصمة الرياض، ويرأسه وزير الإسكان ماجد الحقيل.

كما يقدم الصندوق القروض للأفراد والمؤسسات لإقامة مشروعات عقارية للاستخدام الخاص أو الاستخدام التجاري، وقد تمكن الصندوق منذ بدء نشاطه عام 1395هـ وحتى نهاية العام 1419 هـ من تقديم 842.443 قرض خاص للأفراد، و488.2 قرض استثمار.