رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العربى يلتقى عباس فى عمّان

عربى وعالمى

الاثنين, 05 نوفمبر 2012 19:08
العربى يلتقى عباس فى عمّانعباس والعربي
عمان - الأناضول

التقى أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اليوم الإثنين، حيث بحثا المسعى الفلسطيني للحصول على وضعية دولة غير عضو في الأمم المتحدة.

ولم يدل أي من طرفي اللقاء، الذي تم بالعاصمة الأردنية عمّان خلال زيارة قصيرة للعربي إليها، بتصريحات صحفية عقب اجتماعهما الذي منع الإعلام من حضوره باستثناء المصورين الصحفيين.
كانت مصادر بمكتب الأمين العام للجامعة العربية في القاهرة ذكرت لمراسل "الأناضول"، أمس الأحد، إن "العربي

سيبحث مع أبو مازن في عمان كافة الإجراءات المتعلقة بتقديم الطلب الفلسطيني للأمم المتحدة بما فيها الإجراءات القانونية والجهود العربية المبذولة لحشد التأييد الدولي وراء هذه القضية".
وأوضحت المصادر أن العربي سيتوجّه من عمان إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في المؤتمر الذى ينظمه المجلس الوطني السوري المعارض، بمشاركة شخصيات عربية ودولية.
ولم تذكر المصادر موعدًا محددًا لمغادرة العربي لعمان متوجهًا
إلى الدوحة.
وانطلقت، أمس الأحد، أول اجتماعات المجلس الوطني السوري في الدوحة التي تستمر حتى بعد غد الأربعاء، في إطار إعادة الهيكلة المزمعة لصفوفه.
وخلال الجلسات سيناقش الأعضاء عددًا من الملفات المتعلقة بأداء المجلس خلال الفترة السابقة من عمره وكيفية تطوير أدائه خلال الفترة المقبلة، وذلك قبل أن يتم انتخاب رئيس جديد للمجلس ومكتب تنفيذي وأمانة عامة.
وتوقع ياسر عبد ربه، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في تصريحات للإذاعة الفلسطينية، اليوم، الانتهاء من صياغة مشروع الطلب الفلسطينى لنيل مكانة دولة غير عضو فى الجمعية العامة للأمم المتحدة مع منتصف شهر نوفمبر الجاري.

 

أهم الاخبار