رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإبراهيمى: نأمل دعم الصين فى الأزمة السورية

عربى وعالمى

الأربعاء, 31 أكتوبر 2012 12:27
 الإبراهيمى: نأمل دعم الصين فى الأزمة السورية
بكين- ا ف ب:

أعرب الوسيط الدولي الى سوريا الاخضر الابراهيمي اليوم الأربعاء في بكين عن أمله في أن تلعب الصين دورًا نشطا من أجل المساهمة في وقف العنف في سوريا، لدى لقائه وزير الخارجية الصيني يانغ جيشي.

وقال الابراهيمي متحدثا الى الصحفيين في وزارة الخارجية بحضور يانغ جيشي، أنه يامل أن تتمكن الصين من لعب دور نشط في ايجاد حل للاحداث في سوريا، بدون اضافة اي تفاصيل اخرى.
وتتحفظ الصين عموما على اي تدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخري.
واستخدمت الصين وروسيا حق الفيتو لتعطيل استصدار قرارات عن مجلس الامن تهدف الى الضغط على الرئيس السوري بشار الاسد لوقف العنف.
من جهته شكر يانغ الابراهيمي على العمل الذي يقوم به مبديا امله بان تدفع محادثاتهما وهي الثالثة خلال شهرين في اتجاه تفاهم متبادل ومعالجة ملائمة للملف السوري.
ولم تكشف الخارجية الصينية مضمون المحادثات لكنها كررت القول ان بكين ستدفع في اتجاه حل سياسي في سوريا.
وقال المتحدث باسم الخارجية هونغ لي

ان الصين تلعب دورا مهما وايجابيا في الدفع في اتجال حل سياسية للقضية السورية وستواصل العمل مع المجموعة الدولية.
وكان وزير الخارجية الصيني اكد ايضا على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة الشهر الماضي في نيويورك ان الحوار السياسي هو الوسيلة الوحيدة الصحيحة لمعالجة هذه المسالة. وقال ان اي انتقال سياسي يجب ان يقوده الشعب السوري وليس ان تفرضه قوى خارجية.
ومن المتوقع ان يقدم الابراهيمي الذي خلف الامين العام السابق للامم المتحدة كوفي انان بعدما تخلى عن مهمته في سوريا منددا بعدم حصوله على دعم دولي، اقتراحات جديدة لتسوية النزاع في سوريا الشهر المقبل في مجلس الامن.

 

أهم الاخبار