رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ما بين قتيل ومصاب..

ارتفاع ضحايا حريق السعودية إلى 55 شخصا

عربى وعالمى

الأربعاء, 31 أكتوبر 2012 08:53
ارتفاع ضحايا حريق السعودية إلى 55 شخصا
الرياض - أ ش أ:

ارتفع عدد ضحايا الحريق الذي شب الليلة الماضية في قاعة أفراح بمحافظة بقيق (شرق السعودية)، إلى 25 قتيلا و30 مصابا جميعهم من النساء والأطفال.

وقال مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اللواء عبدالله خشيمان - في تصريح نشر اليوم الأربعاء -: إن عمليات الدفاع المدني السعودي تلقت بلاغا بنشوب حريق في حوش (قاعة أفراح) بهجرة عين دار الجديدة بمحافظة بقيق أثناء حفل زواج. وبعد وصول فرق الدفاع المدني وجد أن الحوش له

مخرج واحد حيث نشب الحريق في أحد محولات الكهرباء ذات الضغط العالي وسقط على الباب الخارجي المصنوع من الحديد ونتيجة التدافع للخروج صعق الكثير من الذين حاولوا الهرب من النار، مبينا أن عدم وجود مخارج حريق في الحوش جعل الكارثة أكثر سوءًا.
وأضاف أن الحريق أتى على الحوش ومحتوياته في دقائق .. مشيرا إلى أن الجهات المختصة تجري فحوص
الحمض النووي للتعرف على هويات الضحايا.
من جانبه، وجه الأمير "محمد بن فهد بن عبد العزيز" أمير المنطقة الشرقية بتشكيل لجنة عاجلة من جميع الجهات ذات العلاقة للتحقيق في الحادث، ومعرفة تداعياته وملابساته واتخاذ ما يلزم نحو الحيلولة دون تكراره.
وكانت مصادر صحفية قد ذكرت ليلة أمس أن الحادث نتج عن إطلاق أعيرة نارية من سلاح رشاش أصابت الكابل الكهربائي المعلق فوق مقر الحفل حيث سقط على مدخل المقر وهو عبارة عن حوش مكشوف كان مكتظا بالمدعوين، وأثناء محاولة المدعوات الهرب بأطفالهن من الباب الحديدي تعرضن للصعق مما نتج عنه وفاتهن في الحال.

 

أهم الاخبار