رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تدعو إسرائيل للتوقف فوراً عن الاستيطان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نقل السفير المصري في تل أبيب عاطف سالم سيد الأهل، رسالة لوزارة الخارجية الإسرائيلية تؤكد على أن مصر تتابع بقلق بالغ استمرار إسرائيل في التوسع الاستيطاني في الأرضي الفلسطينية المحتلة وخصوصاً القدس الشرقية.

واستنكرت الرسالة ما أعلن عن موقف المسئولين الإسرائيليين من رفع القيود عن الاستيطان في تلك الأرضي المحتلة، ورأت القاهرة أن بناء هذه المستوطنات بكافة أشكالها وأحجامها ومسمياتها تخالف القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، كما أنه إجراء من شانه تغيير طبيعة الأراضي المحتلة.
وعبرت الرسالة عن استنكار مصر الشديد للإعلان عن بناء من يقرب من 800 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية، والشروع في بناء مقار حكومية في جبل الزيتون، وتوضح أن

محاولات فصل القدس الشرقية عن محيطها من الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية، ومساعي تهوديها تخلق عقبات لا سبيل لتخطيها على طريق التوصل إلى سلام عادل وشامل بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وتعد تهديداً واضحاً لحل الدولتين الذي اتفق المجتمع الدولي على تحقيقه.
ودعت الرسالة إسرائيل للتوقف فوراً عن البناء في القدس الشرقية والضفة الغربية تحت أي مسمى لما في ذلك من تهديد لأمن والاستقرار في المنطقة ولمساعي تحقيق السلام الدائم والعادل.