عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استعدادت فى البوسنة لاستقبال عيد الأضحى

بوابة الوفد الإلكترونية

تشهد المدن البوسنية، التي تقطنها أغلبية مسلمة، حركة نشطة، استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك، الذي أعلن في البلاد، أن أول أيامه، يوافق الجمعة المقبل 26 من شهر أكتوبر الحالي.

وخلال جولة ميدانية في شوارع العاصمة "سراييفو"، لوحظ تزيين الشوارع الرئيسية وإضاءتها، فيما خصصت مناطق قريبة من العاصمة، من أجل بيع الأضاحي والقرابين.
وتراوحت أسعار الأضاحي، التي أحضرت من مختلف البلدات البوسنية، بالنسبة للأغنام ما بين 180-250 يورو، بينما يبلغ متوسط أسعار العجول، نحو 2500 يورو.
ولوحظ إقبال المسلمين على شراء الأضاحي، رغم الأزمة المالية التي تعصف بمنطقة اليورو، حيث يشهد السوق إقبالاً كبيراً لشراء الأغنام والعجول.
وشهدت الأسواق والمحال التجارية حركة كبيرة، وإقبالا من المواطنين، حيث رصد مراسل الأناضول، حركة كبيرة في

الأسواق التجارية، لشراء مستلزمات العيد.
وأصدر اتحاد مسلمي البوسنة والهرسك مؤخراً، فتوى تتعلق بالاحتفال بعيد الاَضحى المبارك، حيث أشار إلى ضرورة التقييد بالتعاليم الإسلامية، في تبادل التهاني بقدوم العيد.
وأضاف الاتحاد، في بيان أصدره، أن الاحتفال بالعيد بشرب الخمور أو تقديمها، أو الاستماع للموسيقا الصاخبة بصوت عال، لا يمت لتعاليم الإسلام ولا بعاداته بصلة.
وأوضح الاتحاد، أن الاحتفال بالعيد يكون من خلال القيم الإسلامية التي تعززه، بحيث تكون فترة العيد فرصة لمزيد من العبادات وطاعة الله.