رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عاهل الأردن يدعو الأحزاب للمشاركة فى الانتخابات

عربى وعالمى

الثلاثاء, 23 أكتوبر 2012 18:06
عاهل الأردن يدعو الأحزاب للمشاركة فى الانتخاباتالملك عبدالله الثاني
عمان – الأناضول

دعا العاهل الأردني عبد الله الثاني اليوم الثلاثاء،  كافة الاحزاب والقوى السياسية بما فيهم المعارضة إلى المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة المقررة في 23 يناير المقبل.

وفي كلمة له خلال مأدبة الغداء التي أقامها في الديوان الملكي حيث التقى قرابة الثلاثة آلاف مواطن ووجهاء العشائر الأردنية، قال عبد الله الثاني " مثلما ذكرت من قبل، رسالتي لكم ولكل الأحزاب والقوى السياسية، إذا أردتم تغيير الأردن للأفضل، فهناك فرصة من خلال الانتخابات القادمة، ومن خلال

البرلمان القادم".
وأضاف أن " من يريد إصلاحات إضافية، أو تطوير قانون الانتخاب، فليعمل من تحت قبة البرلمان، ومن خلال صناديق الاقتراع، التي تجسد إرادة الشعب".
وتابع" بلدنا يسير في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق الإصلاح المنشود، وأعود وأشدد أنه سيكون لدينا برلمان جديد بحلول العام القادم بعد إجراء الانتخابات النيابية، التي ستكون بعون الله، في أعلى درجات النزاهة والشفافية".
ورفضت الحركة الإسلامية في الأردن
المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقررة مطلع العام المقبل، معتبرة أن "البرلمان المقبل سيكون استنساخًا لسابقه".
وفي سياق متصل أمر العاهل الأردني خلال كلمته، حكومة عبدالله النسور بالإفراج عن المعتقلين السياسيين وذلك وفق الإجراءات القانونية المتبعة .
وبدأت محكمة أمن الدولة بعد الأمر الملكي اليوم بالسير في إجراءات الإفراج عن المعتقلين الذين لم يعلن رسميا عن عددهم.
وأعرب العاهل الأردني عن أسفه لرفع بعض الحراكات شعار " إسقاط النظام"، مشيراً إلى أن "النظام هو الدولة منتقداً بعض المسؤولين الذين كانت تقع على عاتقهم المسؤولية الكاملة وما أن غادروا مواقعهم حتى بدؤوا بالهجوم على الأردن وقوانينها التي وضعوها بأنفسهم".

 

أهم الاخبار