عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ردود أفعال برلمانية بعد إعلان الكويت عن 3 حالات إصابة بكورونا

أثار إعلان وزارة الصحة الكويتية اليوم الاثنين، عن وجود 3 حالات تحمل نتائج مؤكدة للإصابة بفيروس (كورونا المستجد COVID19) بعد الفحوصات الأولية التي أجريت للقادمين من مشهد في الجمهورية الإسلامية الإيرانية ردود أفعال نيابية متباينة.

 

حيث أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، أنه يجب على الحكومة اتخاذ الإجراءات الإحترازية بشكل كامل لمنع والحد من انتشار فيروس كورونا وعلى الجميع التعاون من أجل مصلحة المواطنين.


وأضاف الغانم، أنه تواصل مع وزير الصحة وأبلغه بدعوة النواب الراغبين في معرفة تفاصيل استعدادات الوزارة لحضور  عرض مرئي يتضمن تفاصيل استعداداتها وإجراءاتها.


وطالب النائب يوسف الفضالة، بتأجيل المدارس شهرا وإلغاء الاحتفالات الوطنية بعد اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا.


وطالب النائب الحميدي السبيعي، وزراء الصحة والداخلية والدفاع التنسيق التام فيما بينهم والحرص وعدم التهاون في مواجهة وباء كورونا وعدم الرضوخ لأي ضغوط وضرورة متابعة وإجراء الفحص اليومي لمن تم الإفراج عنهم، من جانبه، أكد النائب حمود الخضير، أن وزارة الصحة أمام اختبار حقيقي ويجب أن تثبت لنا قدرتها الكاملة على مواجهة الأزمات وفيروس كورونا هو تحدي في هذا الظرف الاستثنائي الذي يتطلب تكاتف الجهود وتعاون المواطنين والمقيمين مع النشرات

التوعوية وعدم بث الإشاعات والأخبار من غير مصادرها الرسمية.


 وطالب النائب نايف المرداس، الحكومة بالحد من أي تجمعات أو مهرجانات أو احتفالات تقديرا لهذا الظرف الاستثنائي. وأكد النائب ثامر السويط أنه بعد إعلان وزارة الصحة عن مصابين بفيروس كورونا يجب على وزير الصحة القيام بواجباته واتخاذ الإجراءات اللازمة وأهمها الحجر وأن لايرضخ للضغوطات السياسية مهما كانت فالأمن الصحي للمجتمع "خط أحمر. وقال رئيس اللجنة الصحية النائب طلال الجلال، "كل الدعم لما تقوم به وزارة الصحة من إجراءات في مواجهة حالات الإصابة بفيروس كورونا.


من جانبه، أعلن النائب الدكتور عبدالكريم الكندري، تقديم استجواب لوزير الصحة بعد إخفاقه في التعامل مع المصابين بفيروس كورونا وتعريض المواطنين للخطر، بسبب عدم تنفيذه للحجر الصحي على القادمين من دول موبوءة.