عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إستراليا: ندرس خيارات عدة لمساعدة مواطنينا الموجودين على سفينة سياحية باليابان

 قامت الحكومة الإسترالية، اليوم الأحد، بإرسال بريد إلكتروني إلى مواطنيها الموجودين على متن السفينة السياحية التي تم فرض حجر صحي على جميع من كان عليها في ميناء "يوكوهاما" الياباني بعد ظهور حالات إصابة بفيروس "كورونا" الجديد بين ركابها، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.


وقالت الحكومة الإسترالية - حسبما نقلت شبكة (سي إن إن) الأمريكية - إنها تدرس خيارات عدة لمساعدة الإستراليين الموجودين على متن السفينة، مشيرة إلى أنها ستبلغهم بمجرد اتخاذ أي قرار في هذا الشأن.


 أضافت أنها تتفهم أن الوضع الحالي يعد مرهقًا للغاية بالنسبة لكل من يوجد على متن السفينة، كما أكدت أنها ستعمل بجد لمساعدة جميع الركاب الإستراليين، حيث إن سلامتهم هي شاغلها الرئيسي.


 تأتي هذه التطورات بعد إعلان الحكومة الكندية عزمها إجلاء مواطنيها المتواجدين على متن السفينة "دايموند برينسس" حيث قالت وزارة الخارجية إنه تم اتخاذ هذا القرار بسبب الظروف غير العادية التي يواجهها ركاب السفينة بالإضافة إلى تخفيف العبء عن مسئولي الرعاية الصحية اليابانيين.
 يشار إلى أن فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة، مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).