رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حامد: ينفى استخدام طائرات بها صناعة إسرائيلية

عربى وعالمى

السبت, 13 أكتوبر 2012 18:47
حامد: ينفى استخدام طائرات بها صناعة إسرائيلية
القاهرة - الأناضول

قال قائد سلاح الجو بالجيش  إن القوات الجوية في مصر "لا تعتمد على أي طائرات تدخل فيها صناعة إسرائيلية".

وأضاف يونس حامد خلال مؤتمر صحفي اليوم في ذكرى احتفالات سلاح الجو بعيده السنوي، إن الجيش يحرص على تنويع مصادر السلاح باستمرار من البلاد الشرقية والغربية، مشيرا إلى أن هناك طائرات من دول أمريكا وفرنسا وبريطانيا وكندا وروسيا والتشيك والصين وألمانيا وأوكرانيا.
وأوضح  أنه "لا يتم الاعتماد على أي طائرات تدخل فيها صناعات إسرائيلية، ونحرص على ذلك

في كافة الدول التي نتعاون معها في هذا المجال".
وتأتي تأكيدات قائد سلاح الجو ردا على ما تردد مؤخرا بشأن وجود أجهزة اتصال إسرائيلية على طائرات "إف 16" الأمريكية والتي يملكها سلاح الطيران المصري.
وتطرق يونس  إلى دور القوات الجوية في العملية التي تشنها قوات الجيش والشرطة لملاحقة المسلحين في سيناء عقب مقتل 16 جنديا في هجوم على نقطة تفتيش برفح في أغسطس/آب
الماضي، وقال "استخدمنا الاستطلاع الجوي والمراقبة فقط".
وأضاف قائد سلاح الجو المصري "لم يتم استخدام الطيران المقاتل نظرا لقوته التدميرية الهائلة، حفاظا على أرواح المدنيين"، مؤكدا أن الطيران المقاتل مهمته الأولى "مواجهة العدو ولا يمكن استخدامه بأي شكل داخل المدن أو القرى في سيناء".
ويحتفل سلاح الجو  بعيده السنوي في 14 أكتوبر من كل عام والذي يتزامن مع معركة "المنصورة" التي شهدت مواجهة بين سلاحي الجو المصري والإسرائيلي خلال حرب 1973.
والتي  شارك فيها نحو 150 طائرة من الجانبين  واستمرت لمدة 53 دقيقة، وتمكنت مصر من إسقاط 18 طائرة إسرائيلية وأجبرت باقي الطائرات على الفرار من سماء المعركة.

 

أهم الاخبار