رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خلافات داخلية وراء تأجيل مؤتمر حزب الله

عربى وعالمى

الخميس, 11 أكتوبر 2012 14:34
خلافات داخلية وراء تأجيل مؤتمر حزب الله
بيروت - الأناضول:

كشفت مصادر مطلعة قريبة من حزب الله اللبناني أن تعاظم الخلافات بين الأجنحة المتصارعة داخل الحزب هي أبرز أسباب تأجيل مؤتمره العام الذي كان مقررًا بداية أكتوبر الجاري.

وقالت المصادر إن توجّه قيادة الحزب، برئاسة الأمين العام حسن نصرالله، إلى إجراء تغييرات كبيرة داخل الهيكل التنظيمي للحزب من بين أسباب التأجيل.
وأوضحت أن الخلافات داخل الحزب نتجت عن رفض البعض رغبة نصر الله في تغيير الهيكل

التنظيمي حيث طالب الرافضون ببدء مناقشات مكثّفة داخل الأروقة الضيّقة في الحزب، بحثا عن توليفة توازي بين الإبقاء على أكبر عدد من الكوادر المحافظة من جهة، وإدخال العنصر الشبابي ليكون له دور مؤثّر وفاعل في المرحلة المقبلة من جهة أخرى".
وكان حزب الله قد سرّب معلومات لوسائل إعلام مؤخرًا تفيد بتأجيل مؤتمره العام السابع
الذي كان من المقرر أن يعقد بداية الشهر الجاري وينتخب فيه قيادة جديدة للحزب، دون أن يسرب الموعد الجديد لانعقاد المؤتمر، إلا أن المصادر القريبة من الحزب كشفت أن المؤتمر سيتم تنظيمه مطلع العام المقبل على أقصى تقدير.
وتابعت المصادر أن بقاء نصرالله في منصبه كأمين عام للحزب هو الأقرب بحكم النظام الداخلي للحزب الذي تمّ تعديله في عام 2009 بحيث أعطى لنصرالله صلاحيّة البقاء في منصبه كأمين عام وتحديد عدد الولايات في الأمانة العامة، مرجحة أن تكون الانتخابات على رئاسة الحزب خلال المؤتمر شكلية.

أهم الاخبار