عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترامب: الشباب الأمريكي المنضم لسوق العمل يشارك في تحقيق رفاهية البلاد

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال الكلمة التى ألقاها فى الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2020، بمدينة (دافوس) السويسرية، إن الشباب الأمريكي الذين ينضمون إلى سوق العمل يشاركون فى تحقيق الرفاهية غير العادية للولايات المتحدة.

 

وأشار إلى أنه منذ توليه السلطة حصل أكثر من مليوني شخص على وظائف، وزادت رواتبهم حوالي 5% سنويا، وهي النسبة التي لم يتمكن أي شخص أن يتخيل الوصول إليها منذ عامين، مضيفا أن عددا قياسيا من الأمريكيين تتراوح أعمارهم من سن 25 وحتى 34 يعملون حاليا.

 

ولفت الرئيس الأمريكي، إلى أنه خلال ثلاث سنوات فقط انضم 5ر3 مليون شخص إلى قوة العمل، مؤكدا أن هذا يعد داعما أساسيا للأجندة التي تتبعها إدارته، وأن هناك تقدما ملحوظا منذ توليه السلطة.


وأكد ترامب أن الحلم الأمريكي قد عاد بقوة أكثر وأفضل مما كان عليه من قبل، مشددا على أن الطبقى الوسطى ستكون هي الأكثر استفادة من بين طبقات الشعب الأمريكي.

 أوضح أنه خلال فترة تولية السلطة تم خلق 2.1 مليون فرصة عمل في مجالي التصنيع والبناء،

وهو رقم قياسي آخر تم تحقيقه، وبعد أن تم إغلاق 60 ألف مصنع خلال الإدارتين السابقتين، فإن الولايات المتحدة تمكنت الآن وفي وقت قصير جدًا من تشييد 12 ألف مصنع جديد، وهذا الرقم يزيد بشكل أكبر في الوقت الحالي، لافتًا إلى ارتفاع أسواق المال الأمريكية بأكثر من 50% منذ تولية السلطة مما زاد 19 تريليون دولار، لدعم المعاشات والتعليم الجامعي ورفع مستوى المعيشة للأسر المتوسطة.

 قال: "إن بلاده لديها إمكانات هائلة للمستقبل، وأن أي قرار تتخذه إدارته بشأن الضرائب أو التجارة أو الهجرة أو التعليم أو الطاقة، يكون الهدف الأساسي منه هو تحسين حياة المواطن الأمريكي اليومية وضمان حصول العمالة والطبقة المتوسطة على أعلى أجر".