رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحة أبو حمزة تتدهور وتحول دون ترحيله

عربى وعالمى

الثلاثاء, 02 أكتوبر 2012 18:33
صحة أبو حمزة تتدهور وتحول دون ترحيله ابوحمزة المصري
لندن - ا ف ب:

يسعى محامي الاسلامي ابو حمزة المصري المهدد بالترحيل الى الولايات المتحدة لضلوعه في اعمال ارهاب للدفع بتدهور صحة موكله الى حد استحالة مغادرته بريطانيا.

فبحسب نص الدفاع الذي رفعه الن جونز محامي ابو حمزة الثلاثاء الى قاضي المحكمة العليا من اجل وقف ترحيله يطلب المحامي من المحكمة مهلة لاجراء فحوصات طبية لموكله من اجل اثبات "تدهور حالته الصحية".

وقال المحامي في طلبه "اذا كان موكلي عاجزا عن الدفاع عن نفسه فسنؤكد ان ترحيله سيشكل تعسفا بموجب المادة 91 من قانون 2003 حول الترحيل".

كما لفت المحامي الى تطرق قاض في اثناء جلسة الاستماع حول الترحيل عام 2008 الى صحة ابو حمزة "المتدهورة جدا".

وتنظر المحكمة العليا الثلاثاء في قضايا اربعة اسلاميين اخرين متهمين بالضلوع في نشاطات ارهابية يسعون الى تجنب تسليمهم الى الولايات المتحدة.

وبدأ قاض في المحكمة العليا الثلاثاء عند الساعة 10,30 (11,30 بتوقيت جرينتش) في النظر في التماسات خالد الفواز ثم بابار احمد وعادل عبد الباري وابو حمزة. كما يبحث قاض اخر الثلاثاء ملف سيد طلحة احسن

بحسب مصدر قضائي.

واجازت المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان في الاسبوع الفائت ترحيل الرجال الخمسة. لكن اجراءات الترحيل علقت الاربعاء بعد تقديم التماس الى المحكمة العليا في اللحظة الاخيرة.

وابو حمزة المولود في مصر وحامل الجنسية البريطانية البالغ 54 عاما مستهدف بـ11 تهمة متعلقة بالارهاب.

ويحاول الامام السابق لجامع فينسبوري بارك منذ ثماني سنوات الحؤول دون ترحيله فيما تتهمه واشنطن بالمشاركة في اختطاف 16 سائحا غربيا في اليمن عام 1998 قتل اربعة منهم في اثناء عملية عسكرية لتحريرهم.

كما انه متهم بالمساهمة في اقامة معسكر تدريب ارهابي في الولايات المتحدة في 2000-2001 وفي تمويل مرشحين الى "الجهاد" راغبين في الذهاب الى الشرق الاوسط للتدرب على اعمال ارهابية.
 

أهم الاخبار