رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشرطة الصومالية تعزّز أمن مقديشو

عربى وعالمى

الثلاثاء, 02 أكتوبر 2012 11:34
الشرطة الصومالية تعزّز أمن مقديشو
مقديشو - الأناضول:

نفّذت قوات الشرطة الصومالية الخاصة التي وصلت إلى مقديشو مؤخرًا بعد تلقيها تدريبات عسكرية في تركيا حملة تمشيط واسعة مساء أمس الإثنين بالعاصمة، بحسب مصادر أمنية.

وقال أحمد حسن مالن، قائد القوات الشرطة في مقديشو وأحيائها في تصريحات صحفية، إن: "الشرطة الخاصة المكلفة بتعزيز أمن مقديشو بدأت أولى مهامها من خلال تمشيط شارع مكة المكرمة الذي يربط بين مطار العاصمة

والقصر الرئاسي".
وتابع أن: "هذه الخطوة تهدف إلى إرساء الأمن في العاصمة التي تشهد في الآونة الأخيرة انفلاتًا أمنيًّا واسعًا تمثل في هجمات انتحارية قتل فيها عدد كبير من المواطنين".
وكانت أفراد هذه الشرطة قد تلقت تدريبات خاصة لمكافحة التفجيرات والعمليات الإرهابية في تركيا التي تساهم في بناء الدولة الصومالية
الجديدة.
يذكر أن تركيا تبذل جهودًا مكثفة لإطلاق مشاريع كبيرة في الصومال تتمثل في إعادة بناء المرافق الحكومية وإقامة مستشفيات عامة في العاصمة.
من جهة أخرى، وصل الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، صباح اليوم، إلى مدينة بلدوين خلال رحلة داخلية وهي ثاني زيارة له خارج مقديشو منذ انتخابه رئيسًا للبلاد في العاشر من الشهر الماضي.
وسيتفقد الرئيس أوضاع سكان المدينة التي تعرضت لفيضانات الأيام الماضية تضرر منها أهالي المدينة كما سيجتمع بأعيان المدينة للتشاور معهم حول تعيين رئيس الوزراء الجديد.

أهم الاخبار