رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو .خبير أمريكى: أوباما أسقط مصطلح الحرب على الإرهاب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الجنرال "سام غاردينر" الخبير في الشئون الاستراتيجية العسكرية الامريكية أنه منذ تولي الرئيس باراك اوباما رئاسة الولايات المتحدة، عمل علي  إسقاط مصطلح الحرب علي الإرهاب.

مؤكدا أن الولايات المتحدة وحلفاءها أحرزوا نجاحا في مواجهة الارهاب، وأصبح الوضع أكثر اطمئنانا، قائلا" اعتقد أن الموقف قد تغير لكن لهيب هذا اليوم لا يزال مشتعلا" .
واكد غاردينر خلال لقائه مع قناة الحرة انه لابد من التعامل مع الارهابيين بشكل مستمر دون أن نكثر من الحديث ، قائلا "من سخرية الامور بعد احداث الحادي عشر من سبتمبر إنه  كان هناك توثيق ان نجاحات الإرهابين تولد نجاحات أخري, فادارة بوش خلقت  بن لادن كصورة قامت ببنائه عقب الاحداث, وكثرة الحديث عن الارهاب تزيد منه "
واضاف أن ادارة اوباما كانت حكيمة في استخدام هذا المصطلح

الذي بلورته إدارة بوش، ليس فقط لحشد الشعب الامريكي ضد الارهابين، ولكن لتعدهم لما سيأتي من غزو العراق وأفغانستان.
وأوضح انه من الخطأ الحديث عن إدارة اوباما وأنها تخلت عن محاربة الارهاب, فهم اظهروا انهم اقوياء عندما قامت القوات الامريكية بقتل بن لادن العام الماضي.
وأضاف ان الشعب الامريكي سئم من التدخل في الخارج سواء افغانستان او العراق ولو وصفت ما يجري فإن الشعب الامريكي ادار ظهره لهذه المواضيع, وفي الانتخابات القادمة ملف الرعاية الصحية سيكون اقوي من ملف السياسة الخارجية.

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=Xh6YciBIML8