رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب رئيس الأركان الأمريكى يلتقى باراك فى تل أبيب

بوابة الوفد الإلكترونية

التقى وزير الدفاع الاسرائيلي إيهود باراك اليوم الخميس في تل ابيب نائب رئيس هيئة الاركان المشتركة للجيوش الامريكية الادميرال جيمس وينفيلد، وذلك في الوقت الذي تتزايد فيه التوترات حول البرنامج النووي الايراني.

وقالت وزارة الدفاع الاسرائيلية في بيان ارفقته بصور ومشاهد فيديو ان اللقاء جرى في مكتب باراك في تل ابيب، دون المزيد من التفاصيل.
وكانت الاذاعة العسكرية الاسرائيلية اعلنت في وقت سابق بان وينفيلد موجود حاليا في اسرائيل في زيارة سرية تجري بدعوة من نائب رئيس الاركان الاسرائيلي الجنرال يائير نافيه.
واضافت الاذاعة ان الزيارة التي بدأت قبل ايام قليلة وتنتهي اليوم الخميس تم التكتم عليها بسبب الحساسية السياسية للمفاوضات الجارية بين اسرائيل والولايات المتحدة حول الطريق الواجب اتباعها لمنع ايران من حيازة السلاح النووي.
واكدت الاذاعة ان وينفيلد زار امس الاربعاء موقعا لبطارية نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ

التي نشرت بالقرب من عسقلان جنوب تل ابيب.
وبحسب موقع صحيفة يديعوت احرونوت الالكتروني فانه من المتوقع قيام ضباط امريكيين اخرين رفيعي المستوى بزيارة اسرائيل قريبا.
واشار الموقع الى انه من المتوقع قدوم الجنرال كريج فرانكلين، القائد الاعلى للقوة الجوية الثالثة الامريكية، الى اسرائيل قبل تدريب عسكري مشترك بين الجيشين سيجري في اكتوبر المقبل.
وكانت مجلة تايم الامريكية ذكرت الاسبوع الماضي ان الولايات المتحدة خفضت بشكل ملحوظ التدريبات العسكرية المشتركة مع اسرائيل في خطوة قد تكون مرتبطة بالخلاف بين البلدين حول كيفية التعامل مع الطموحات النووية الايرانية.