رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حماس تدعو الفصائل للرد على إسرائيل

عربى وعالمى

الخميس, 06 سبتمبر 2012 09:05
حماس تدعو الفصائل للرد على إسرائيلشهداء غزة
غزة - أ ش أ:

قال قيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الخميس إنه لا يوجد أي مبرر للتصعيد الإسرائيلي المفاجئ على قطاع غزة منذ الليلة الماضية، والذي أدى إلى استشهاد ستة وإصابة آخرين بجروح خطيرة.

ودعا الدكتور صلاح البردويل قيادى حركة حماس التى تسيطر على قطاع غزة فى تصريح له فصائل المقاومة بغزة إلى التنسيق والتوحد فيما بينها فى الرد على العدوان الإسرائيلي.
وأضاف البردويل أن الاحتلال بتصعيده الجديد ضد قطاع غزة يحاول تصدير أزماته السياسية الداخلية على حساب الدم الفلسطيني، منتقدًا فى الوقت نفسه الصمت

العربي والدولى إزاء هذه الجرائم الوحشية الجديدة للاحتلال الإسرائيلي.
كما طالب البردويل السلطة الوطنية الفلسطينية بوقف التنسيق الأمنى مع الاحتلال فى الضفة الغربية وإطلاق يد المقاومة بالضفة فى الرد على الاحتلال وإيلامه، وقال "العدو الإسرائيلي يعلم جيدا أنه لا رادع لجرائمه بحق الشعب الفلسطيني لذلك يستبيحه وقتما يشاء".
من جانبها، أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن قصف موقع المنطاد الإسرائيلي شرق مدينة غزة
جنوب الأراضى المحتلة صباح اليوم، وأكدت الكتائب في بيان لها أنها قصفت الموقع بثلاث قذائف هاون عيار 100 ملم، موضحة أن ذلك يأتي ردًا على التصعيد الإسرائيلي.
وقال إسلام شهوان المتحدث باسم وزارة الداخلية فى غزة "إن العدو الإسرائيلي يمعن في استباحة الدم الفلسطيني، مصدرا خلافاته الداخلية للقطاع"، وقال شهوان فى تصريح له "إننا في وزارة الداخلية ننظر بخطورة بالغة لهذا التصعيد"، داعيا جميع أفراد الأجهزة الأمنية لأخذ أعلى درجات الحيطة والحذر .
وتابع "منذ الأسبوع الماضي يشهد قطاع غزة حالة من التصعيد لزعزعة الاستقرار والأمن في القطاع عبر قصف المقرات الأمنية والمناطق قرب التجمعات السكنية إلى جانب الغارات الوهمية اليومية التي تهدف إلى ترويع الأطفال والآمنين".

 

أهم الاخبار