رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

متطرفون يهود يحرقون باب دير اللطرون بالقدس

عربى وعالمى

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2012 09:51
متطرفون يهود يحرقون باب دير اللطرون بالقدس متطرفون يهود - ارشيف
غزة - أ ش أ

أشعل متطرفون يهود النار في باب دير اللطرون غرب مدينة القدس المحتلة صباح اليوم مما أدى الى إحراقه وامتداد النار الى باب آخر ، كما كتبوا شعارات معادية للمسيحيين.. فيما تجرى الشرطة الاسرائيلية تحقيقا حول الحادث.

وقال رئيس الدير الاب لوي واينت لصحيفة يديعوت أحرونوت إنه استيقظ من نومه على أصوات ضجيج ليكتشف بعدها اشتعال النار فى باب المدخل، مضيفا اننا حاولنا إخماد الحريق لكن النار اشتعلت به .
وقالت مصادر فلسطينية إن المتطرفين خطوا شعارات ذات طابع نازي ومعادٍ للمسيحية

على جدران الدير، وشعار "دفع الثمن"، احتجاجا على إخلاء البؤرة الاستيطانية "ميجرون" المقامة على أراضي محافظة رام الله أمس .
من جانبها أدانت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات إحراق باب المدخل وكتابة شعارات معادية للمسيحيين والتطاول على النبي عيسى عليه السلام.
واستهجنت الهيئة في بيان لها مواصلة انتهاك حرمة المقدسات المسيحية والإسلامية في المدينة المقدسة وسائر الأراضي الفلسطينية، دون اعتبار لحرمة الأديان وأماكن العبادة، محذرة من استمرار
التطرف والتعنت الإسرائيلي.
وحذرت من وجود مخطط إسرائيلي عنصري متطرف، يهدف إلى إقامة حرب دينية بين المسلمين والمسيحيين من جهة واليهود من جهة أخرى، وتحويل الصراع القائم من صراع سياسي إلى صراع ديني بحت.
ودعت الهيئة  لضرورة وقف الاعتداء على المقدسات ودور العبادة واحترام جميع الديانات، محملةً حكومة الاحتلال وحاخاماته المسئولية الكاملة عن هذه الأعمال الإجرامية، ومشيرةً إلى الفتاوى المتواصلة التي تصدر عن حاخامات اليهود والتي تدعو إلى قتل العرب مسلمين ومسيحيين في فلسطين.
وناشدت الهيئة في بيانها مجلس الكنائس العالمي وقداسة بابا الفاتيكان، ومنظمة المؤتمر الاسلامي وكافة المؤسسات والجهات المعنية بالتدخل للضغط على حكومة الاحتلال لوقف هذه الاعتداءات المتكررة في القدس والأراضي الفلسطينية عامة.


 

أهم الاخبار