لبحث الأزمة السورية مع العربى..

الإبراهيمى فى القاهرة الأحد

عربى وعالمى

الاثنين, 03 سبتمبر 2012 16:59
الإبراهيمى فى القاهرة الأحد
القاهرة – الأناضول:

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي: إن الأخضر الإبراهيمي، المبعوث المشترك للجامعة العربية والأمم المتحدة إلى سوريا، سيحضر إلى القاهرة الأحد المقبل لبحث الأزمة السورية.

وتعد زيارة الإبراهيمي للجامعة هي الأولى من نوعها بعد توليه مهمته الجديدة عقب استقالة سلفه كوفي عنان وانتهاء مهمته أواخر أغسطس الماضي.
ولفت العربي في تصريحات صحفية اليوم الاثنين إلى أن الغرض من زيارة

الإبراهيمي هو إجراء مباحثات حول تطورات الأوضاع في سوريا.
وأوضح الأمين العام لجامعة الدول العربية أن الإبراهيمي لن يتمكن من المشاركة في اجتماعات وزراء الخارجية العرب بالقاهرة المقررة صباح الأربعاء، والتي ستناقش الأوضاع في سوريا من جميع أبعادها وستبحث اللجنة الوزارية العربية خلالها الخطوات اللازمة لدعم مهمة الابراهيمي.
وبين العربي أن سبب غياب الإبراهيمي عن اجتماعات الأربعاء بالجامعة هو بسبب ارتباطاته الحالية بالأمم المتحدة واجتماعه مع السكرتير العام بان كي مون.
وذكر الأمين العام أن ما سيتم اتخاذه من خطوات لدعم مهمة الإبراهيمي في سوريا سترفع الى الاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة لإقرارها.
كان المبعوث الأممي – العربي السابق كوفي عنان استقال من مهمته كوسيط بين أطراف النزاع في سوريا عقب تجاهل تلك الأطراف لخطته السلمية لوقف العنف، الذي تزايد بشكل غير مسبوق في أغسطس الماضي، مع نهاية صلاحية مهمة عنان.

أهم الاخبار