رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صالح يتهم قطر بنشر الفوضى فى اليمن

عربى وعالمى

الاثنين, 03 سبتمبر 2012 12:48
صالح يتهم قطر بنشر الفوضى فى اليمن
صنعاء - يو بي أي:

اتهم الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح اليوم الاثنين قطر بنشر الفوضى في اليمن من خلال ضح ملايين الدولارات لدعم قوى سياسية في البلاد، وذلك في إشارة إلى الإخوان المسلمين.

وقال صالح في مهرجان أقيم في صنعاء لمناسبة مرور 30 عاما على تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يترأسه نشكر دولة قطر لضخها الأموال وملايين الدولارات في اليمن لكنها كانت مخصصة لنشر الفوضى.

وأضاف ان دعمها للوحدة اليمنية خلال عملية الانفصال في العام 1994

لم يكن إلا لمجرد المكايدات السياسية.

وسبق لصالح عند بداية الاحتجاجات التي أدت الى استقالته ان اتهم قطر بتمويل الإخوان المسلمين ، وقال دولة صغيرة تريد ان تكون عظمى ولديها فائض من المال لا تعلم أين تذهب به سوى تمويل الفتن.

وعبر صالح عن استغرابه لدعواتفك الارتباط بين شمال اليمن وجنوبه معتبرا انها عمل غير مقبول.

واتهم صالح حكومة الوفاق الوطني في البلاد

بأنها" فاشلة وغير قادرة على حفظ الأمن والاستقراء وبأنها لم تقدم شيئا للمواطنين خلال الثمانية الأشهر الماضية"ودعاها الى الاستقالة .

ونفى اتهامات معارضيه بأنه وراء عدم الاستقرار في اليمن وقال "كلما فجرت أنابيب النفط أو خربت الكهرباء قالوا سببها النظام السابق ولو حصلت عاصفة بالولايات المتحدة الأمريكية لقالوا علي عبد الله صالح والنظام السابق.

وقال لمناصريه بمجرد أن جاءت أوراق الربيع العربي ظنوا أن النظام سقط فهاجروا إلى ساحة الجامعة ولم يتبقى إلا الصامدين.

وكان صالح وصل الى حكم اليمن في 17 يوليو 1978 وانتهى حكمه بموجب المبادرة الخليجية في نوفمبرالماضي التي وقعت في العاصمة السعودية الرياض.

 

أهم الاخبار