68 مهاجرًا غير شرعى يصلون إحدى الجزر الإسبانية

عربى وعالمى

الاثنين, 03 سبتمبر 2012 11:05
68  مهاجرًا غير شرعى يصلون إحدى الجزر الإسبانيةهجرة غير شرعية
مدريد - أ ف ب:

وصل 68 مهاجرًا غير شرعي، بينهم ثلاثة قاصرين، سباحة إلى جزيرة اسبانية متناهية الصغر في البحر المتوسط تبعد حوالى 30 مترا فقط من سواحل المغرب، كما افادت وسائل اعلام اسبانية.

وبحسب الصحافة الاسبانية فان 19 مهاجرا غير شرعي بينهم ثلاثة قاصرين وثلاث حوامل كانوا وصلوا على متن مركب الى ايسلا دي تييرا، الجزيرة المتناهية الصغر وغير المأهولة والتي تشكل مع اثنتين من مثيلاتها ارخبيل الحسيمة القريب من جيب مليلة

الاسباني.
واوضحت الصحف الاسبانية ان الاطفال والنساء الحوامل جرى نقلهم لاحقا الى مليلة على متن طوافة تابعة للجيش الاسباني.
وبحسب الموقع الالكتروني لصحيفة الـ "موندو" الصادرة في مدريد فان السلطات الاسبانية تتفاوض مع نظيرتها المغربية بشأن هؤلاء اللاجئين.
ونقل الموقع عن اعضاء في الحكومة الاسبانية املهم في ان يعود المهاجرون ادراجهم سباحة الى المغرب ما ان يتأكدوا انه لن يتم
نقلهم الى اسبانيا.
ويبدو ان هذه هي المرة الاولى التي يحاول فيها مهاجرون غير شرعيين دخول اسبانيا بهذه الطريقة. وتأمل السلطات الاسبانية ان لا يفتح هذا الباب امام قدوم المزيد منهم.
وقال ممثل الحكومة الاسبانية في مليلة عبد الملك البركاني بعد وصول المجموعة الاولى من المهاجرين الى الجزيرة "نحن امام وضع بالغ الدقة. يتعين على الجميع اسبانيا والمغرب والاتحاد الاوروبي، التعامل معه بمسؤولية كاملة".
واضاف "انها اراض صغيرة جدا وقريبة جدا من سواحل بلد آخر ولا يمكن ان تصبح نقطة عبور الى مليلة او الى القارة الاوروبية تستغلها مافيات تهريب البشر".

 

أهم الاخبار