رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إجراء الانتخابات الرئاسية فى الصومال 10 سبتمبر

عربى وعالمى

الجمعة, 31 أغسطس 2012 17:11
إجراء الانتخابات الرئاسية فى الصومال 10 سبتمبرالانتخابات الرئاسية فى الصومال
الأناضول:

أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية في الصومال الجمعة أن الموعد النهائي لإجراء الانتخابات الرئاسية هو العاشر من سبتمبر المقبل.

وقال عثمان ليباه إبراهيم المتحدث باسم لجنة الإنتخابات الرئاسية في تصريحات لمراسل وكالة الأناضول للأنباء عقب مؤتمر صحفي للجنة الإنتخابية الجمعة "أن العاشر من سبتمبر هو الموعد النهائي الذي سينتخب فيه البرلمان الصومالي رئيسا جديدا للبلاد." وكان مقررا اجراء الانتخابات الرئاسية

قبل 20 أغسطس الجاري.
وأضاف إبراهيم "إن سبب تأجيل الإنتخابات إلى هذ الموعد هو إعطاء فرصة للمرشحين الذين يزيد عددهم يوما تلو الآخر لعرض برامجهم الانتخابية".
واعتبر المتحدث باسم اللجنة أن الموعد مناسبا في هذه الفترة لأن "عملية إنتخاب الرئيس مهمة جدا، لذلك نحتاج لمزيد من الوقت".
واختار البرلمانيون الثلاثاء الماضي رئيس البرلمان الجديد، بعد تأجيله في عدة مرات.
يذكر أن عدد مرشحي الرئاسة في الصومال وصل نحو 40 مرشحا، ومن بينهم رئيس الوزراء السابق عبد ولي غاس، والرئيس الصومالي شريف شيخ أحمد، إذ يعتبر الأخير الأوفر حظا للفوز بكرسي الرئاسية في الصومال.
وكان من المفترض انهاء هذه العملية الانتقالية في الصومال في 20 اغسطس وفقا لتوقيت وضعه المجتمع الدولي لاحياء المؤسسات الدستورية في البلاد، إلا أن تأخيرا حصل بسبب خلافات بين فصائل صومالية حول تقاسم السلطة.

أهم الاخبار