عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكنيسة الإثيوبية تؤجل جنازة الأب "باولس"

الأب باولس البطريرك
الأب باولس البطريرك الأثيوبي الراحل

أجل المجمع المقدس للكنيسة الإثيوبية جنازة الأب "باولس" البطريرك الإثيوبي الراحل إلى الخميس المقبل، بعد شيوع أنباء عن تشييعها اليوم السبت .

وحسبما أفاد القمص "سيدراك" ممثل الكنيسة المصرية بإثيوبيا فإن الهدف من تأجيل الجنازة هو منح الفرصة لأكبر عدد من محبي "باولس" وقيادات الكنيسة الإثيوبية من كافة أنحاء العالم في المشاركة.
وأضاف سيدراك لـ"بوابة الوفد" أن المجمع المقدس قرر في اجتماعه المنعقد صباح أمس، تأجيل إجراء الانتخابات "البابوية" عن الفترة المحددة لها، والتي تتراوح ما بين 40 إلى 80 يوما بعد رحيل البطريرك. 
وأشار إلى أن المجمع المقدس الإثيوبي انتهى إلى تطبيق لائحة انتخاب البطريرك التي تجري انتخابات البابوية في الكنيسة المصرية وفقا لها.

ولفت إلى أن المرشحين لخلافة البطريرك "باولس" سيتراوح عددهم من 5 إلى 7 مرشحين يتم الاختيار بالقرعة الهيكلية بين الثلاثة الحاصلين على أعلى الأصوات.
وقال د. جرجس صالح الأمين العام السابق لمجلس كنائس الشرق الأوسط، إن الأب باولس وقع اتفاقية مع البابا شنودة في مطلع عام 2008 أثناء زيارة الأخير لـ"إثيوبيا" تمنح حق انتخاب البطريرك الجديد لـ"خمسة أساقفة" من الكنيستين .
وأضاف صالح أن هذه الاتفاقية ستطبق خلال الانتخابات البابوية في الكنيستين الإثيوبية والمصرية.