رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أوغلو: العالم الإسلامى يمر بأصعب فترة فى تاريخه

عربى وعالمى

الثلاثاء, 14 أغسطس 2012 22:38
أوغلو: العالم الإسلامى يمر بأصعب فترة فى تاريخه
مكة المكرمة - أ ش أ:

أعلن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامية أكمل الدين إحسان أوغلو، أن العالم الاسلامي يمر في هذه المرحلة بأصعب فترة في تاريخه المعاصر، معتبرا أنه "لا يمكن لعالمنا الإسلامي أن يستمر بنهجه الحالي".

وقال أوغلو - في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للقمة الإسلامية الاستثنائية المنعقدة حاليا بقصر الصفا بجوار الكعبة المشرفة بمكة المكرمة -

إن العالم الاسلامى يمثل ربع القوة البشرية للعالم، ويشكل مصدرا للكثير من ثرواته الطبيعية، ورغم ذلك يواجه مشاكل وفتن لا حصر لها، وهو ما يحتم علينا بذل الجهود والعمل المشترك لحل هذه المشاكل ودرء الفتن والنهوض بأمتنا حتى تتبوأ المكانة اللائقة بها والتى
تتمشى مع إمكانياتها وقدراتها الحقيقية على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والعلمية والتقنية، حتى تكون بحق خير أمة أخرجت للناس.
وأكد "إننا نحتاج إلى التمسك بقيم الإسلام في الاعتدال والوسطية والتسامح"، مشيراً الى أن هناك العديد من الملفات الهامة المطروحة أمام القمة وعلى رأسها: قضايا فلسطين وسوريا ومالي ومسلمي ميانمار.
ونوه أوغلو بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لمنظمة التعاون الاسلامى ولقضايا الاسلام والمسلمين في مختلف دول العالم.

 

أهم الاخبار